بالوثائق/ الكشف عن زرع جهاز تنظيم ضربات قلب منتهي الصلوحية بمستشفى عمومي.. وإخفاء الملف عن المريضة

طفّت على السطح منذ السنوات …

طفت على السطح خلال السنوات الأخيرة عدة ملفات فساد تنخر قطاع الصحة العمومية في تونس انطلاقا من استعمال اللوالب القلبية الفاسدة والبنج الفاسد وصولا إلى استعمال أجهزة تنظيم ضربات القلب منتهية الصلوحية في أحد المستشفيات العمومية.

وفي هذا السياق ذكرت الدكتورة "منية" رئيسة منظمة "أطباء ضد الفساد" أن مواطنة أصيلة ولاية قابس تنقلت بعد تدهور حالتها الصحية إلى قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي بقابس، ليتم إعلامها بأن عليها الذهاب إلى قسم القلب بالمستشفى الجهوي فرحات حشاد بسوسة، أين قرر رئيس القسم زراعة جهاز لتنظيم ضربات القلب بصورة استعجالية.

وأكدت رئيسة منظمة أطباء ضد الفساد أن الحالة الصحية للمواطنة المذكورة تعكرت بصورة واضحة بعد حوالي سنة ونصف من زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، لتكتشف خلال زيارة مراقبة في مستشفى فرحات حشاد بسوسة أن الجهاز منتهي الصلوحية.

وأشارت إلى أن المواطنة أعلمت المنظمة أن المستشفى عمد إلى إخفاء الملف الخاص بها في محاولة منه للتنصل من المسؤولية.

وبينت أن قسم أمراض القلب بمستشفى فرحات حشاد بسوسة دعا المواطنة إلى التحول إلى مستشفى الحبيب ثامر بالعاصمة من أجل تغيير الجهاز، أين تمت زراعة الجهاز الجديد بمتابعة خاصة من منظمة "أطباء ضد الفساد".

من جهته أفاد المدير الجهوي للصحة بسوسة بوجمعة فوراتي في تصريح لـــحقائق أون لاين اليوم السبت 9 سبتمبر 2017، بأنه سيتابع الملف لدى تفقدية الصحة بسوسة أو بالوزارة.

وشدد فوراتي على أنه سيعود إلى ملف المريضة بالمستشفى المذكور للنظر فيه، مشيرا إلى أن لها حق التظلم لدى الوزارة أو تفقدية الصحة.

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.