هيئة الحقيقة والكرامة: مؤامرة تحاك ضدّ الهيئة من قبل لوبيات.. ونحو مقاضاة عضوين مورطين

ذكرت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ…

 

ذكرت هيئة الحقيقة والكرامة في بلاغ لها أنها " اكتشفت مؤامرة تُحاك من قبل لوبيات معادية لمسار العدالة الانتقالية بتواطؤ من عضو الهيئة ابتهال عبد اللّطيف والمسؤول عن الإعلام سيف السوداني المُحال أمام مجلس التأديب".

وأفادت وفقا لنص البلاغ أنها بصدد القيام بالإجراءات القضائية اللّازمة ومدّ القضاء بالاثباتات الدامغة التي تحصلت عليها والتي تدين أطراف هذه المؤامرة (ابتهال عبد اللطيف وسيف السوادني) وكل من سيكشف عنه البحث.

وأضافت الهيئة أن "هذه المؤامرة تتمثل في تسريب كمّ هائل من الوثائق الداخلية والمعطيات الشخصية والأوراق المحاسباتية المجمّعة بشكل انتقائي والخارجة عن سياقاتها، مع استعمال هذه الوثائق بشكل تضليلي على نحو "ويل للمصلّين" مفاده أن الهيئة بؤرة فساد مالي وإداري مع جملة من الاتهامات لأعضاء الهيئة والعارية من كل أساس".

واعتبرت الهيئة أن "هذه المؤامرة هي الاخطر التي تتعرض لها من أجل ارباكها وضرب مصداقيتها"، وفقا لنص البلاغ.

وذكرت أن "هذه المؤامرة تهدف بالأساس إلى إيقاف جلسات الاستماع العلنية التي لعبت دورا محوريا في كشف حقيقة الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والفساد المالي للرأي العام التونسي وذلك بتعلّة مقاومة اهدار المال العامّ"، مؤكدة أن التسيير الإداري والمالي خاضع لرقابة مراقب الحسابات، وستقوم قريبا بنشر تقريرها السنوي للعموم.

ودعت الهيئة نشطاء المجتمع المدني والمدوّنين الداعمين لمسار العدالة الانتقالية للتحلّي باليقظة أمام هذه المؤامرة، وألا ينخرطوا في حملات التشكيك والتضليل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.