أقرّ باستعداده لاستهداف الأجانب في تونس: القبض على عشريني يشتبه في انضمامه إلى تنظيم ارهابي بسوسة

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة، أمس الاثنين 04 سبتمبر 2017، من إلقاء القبض على عنصر تكفيري يبلغ من العمر 20 سنة قاطن بالقلعة الصغرى.

وبالتحري معه، اعترف بتبنيه للفكر السلفي التكفيري وأنه يأسف "للهزائم المتتالية التي لحقت بتنظيم داعش الإرهابي"، كما أضاف أنه في صورة توفر سلاح ناري لديه فإنه سيتولى استهداف الأجانب ببلادنا، وفق ما جاء في بلاغ صادر اليوم عن وزارة الداخلية.

وبتصفح حسابه على شبكة التواصل الإجتماعي "الفايسبوك"، وفق ذات المصدر، تم العثور على تدوينات ومقاطع فيديو وصور تحرض على الإرهاب وكيفية صنع المتفجرات والأحزمة الناسفة وتتوعد الدولة التونسية بالحرب وإقامة ما يدعونه بدولة الخلافة وانتقاد المداهمات التي تقوم بها وحدات الحرس الوطني ضد العناصر السلفية التكفيرية ونعتها "بالطواغيت".

وباستشارة النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بسوسة بالإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.