وثائق/ تفاصيل الزيادة في معاليم تسجيل الطلبة بالمؤسسات الجامعية.. والمنظمة الطلابية تهدد بالإضراب العام

أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة …

أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة تونس غسان بوعزي أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أقرت زيادة في معاليم الترسيم بالنسبة للسنة الجامعية الحالية 2017 – 2018.

وبين بوعزي في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2017، أن قيمة الزيادة قدرت بــ 20 دينارا، لتبلغ معاليم الترسيم في مرحلتيها الأولى والثانية 60 دينارا، وفق تأكيده.

ولفت المتحدث في السياق ذاته إلى أن وزارة التعليم العالي أرسلت مناشير إلى كل الأجزاء الجامعية في كل الولايات لإبلاغهم بالزيادة.

وجاء في المنشور الذي تحصلت حقائق اون لاين على نسخة منه أن معاليم التسجيل بالنسبة لمرحلة الإجازة بلغت 58 دينارا يمكن دفعها على قسطين مقدارهما 33 دينارا و 25 دينارا.

أما بالنسبة لمرحلة الماجستار فبلغت معاليم التسجيل 118 دينار يمكن تسديدها على قسطين مقدارهما 63 دينارا و 55 دينارا.

وحذّر رئيس الاتحاد العام لطلبة تونس من امكانية أن تضطر المنظمة الطلابية لإقرار الإضراب العام في كافة الكليات إذا لم يتم التراجع عن الزيادة، معتبرا أن هذا الإجراء يتناقض مع أحكام الدستور التونسي الذي نص على مجانية التعليم.

من جهته أفاد مدير مكتب الاعلام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ادريس السايح بأن بعض المؤسسات الجامعية التزمت بالزيادة التي أقرها الامر الحكومي عــدد 1314 المؤرخ في 29 نوفمبر 2016، منذ السداسي الثاني من السنة الجامعية الفارطة.

وأكد السايح في تصريح لــحقائق أون لاين اليوم أن بعض المؤسسات الجامعية التي تلتزم بالزيادة أقرتها منذ بداية التسجيل الخاصة بالسنة الجامعية الحالية 2017 – 2018.

 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.