غدا: أحزاب سياسية تجتمع للمطالبة بتأجيل الانتخابات البلدية

علمت حقائق أون لاين أن مسؤولي عدد من الأحزاب السياسية سيعقدون اجتماعا غد الاربعاء  للمطالبة بتأجيل الانتخابات البلدية.

 وأفادنا مصدر عليم أن القائمة تضم عدة أحزاب و أبرزها حركة مشروع تونس وحزب البديل التونسي، وتونس أوّلا، وحزب آفاق و عدة أحزاب أخرى.

وفي تصريح سابق له، قال الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق إنّ موعد الانتخابات البلدية “غير مناسب” داعيا الى مراجعته وتأجيل موعد هذه الانتخابات المرتقبة.

وبدوره عبر المتحدث باسم حزب البديل التونسي محمد علي التومي عن قلقه من عدم اصدار مجلة الانتخابات المحلية إلى الآن، مشيرا إلى تخوفه من أن يؤثر الوضع الحالي للبلاد على اجراء الانتخابات البلدية في موعدها الحالي في ظروف ملائمة، قائلا "نحن ندعم تأخير موعدها إلى مارس 2018".

وأجرت بعض الأحزاب السياسية على غرار حزب مشروع تونس والبناء الوطني وآفاق تونس والبديل التونسي مشاورات حول موعد الانتخابات البلدية المقرر اجراؤها يوم 17 ديسمبر 2017 .

وتستعد تونس لإجراء الانتخابات المحلية الأولى من نوعها في البلاد بعد ثورة جانفي 2011 واثر فرار زين العابدين بن علي إلى السعودية، حيث بقيت البلاد منذ ذلك الوقت دون مجالس محلية وجهوية منتخبة وهو ما عطّل العمل البلدي في أكثر من جهة في البلاد.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.