المعهد العربي لحقوق الإنسان يطلق مبادرة “سفراء ثقافة حقوق الإنسان”

يطلق المعهد العربي لحقوق الإنسان اليوم الجمعة 25 أوت 2017، مبادرة عربية بعنوان "سفراء ثقافة حقوق الإنسان"، وذلك على هامش انتظام ورشة عمل حول "تطوير أدوات التقييم وقياس الأثر في مجال حقوق الإنسان: دورة عنبتاوي نموذجا، بتونس العاصمة".

وتأتي هذه المبادرة في إطار إيمان المعهد بضرورة الاستفادة من شبكة الخبيرات والخبراء والمناضلات والمناضلين في مجال حقوق الإنسان التي ساهم في تكوينها على امتداد 28 عاما، لنشر ثقافة حقوق الإنسان والتربية عليها خاصّة في ظلّ الظروف التي تمرّ بها عديد الدول العربية في السنوات الأخيرة.

وتضمّ القائمة الأوّلية للسفيرات والسفراء مناضلات ومناضلين في مجال التربية على حقوق الإنسان من مصر، ولبنان، والمغرب، والجزائر، وفلسطين، والإمارات العربية المتّحدة، والأردن واليمن.

هذا وسيقوم السفراء والسفيرات المعيّنون بوضع خطط عملية لنشر ثقافة حقوق الإنسان في بلدانهم، بما يتماشى مع المحاور الأساسية للخطة الاستراتيجية الجديدة للمعهد العربي لحقوق الإنسان لسنوات 2017-2021 والتي تهدف بالأساس إلى إرساء بيئة مجتمعية وأرضية تشريعية ومؤسساتية ملائمة لمزيد نشر ثقافة حقوق الإنسان وترسيخها وحمايتها من أجل تحقيق الكرامة الإنسانية والمساواة والحرّية.


 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.