بعثة الحجيج التونسيين تتسلم رسميا مخيماتها في منى

أفاد مدير إدارة الحج والعمرة بشركة الخدمات الوطنية والاقامات غسان العليوي، اليوم الخميس، بأن البعثة التونسية تسلمت بشكل رسمي حصتها من مخيمات منى أمس الاربعاء بعد تجاوب السلطات السعودية مع طلب نظيرتها التونسية في الحصول على مخيمات تكون قريبة من منطقة الرجم.

وأوضح العليوي، في اتصال هاتفي من مكة المكرمة بوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن مخيمات الحجيج التونسيين ستكون في المنطقة الوسطى التي تبعد ما بين 700 و1000 متر عن منطقة الرجم فيما تبعد المخيمات التي كانت مخصصة لهم والواقعة في المنطقة السفلى قرابة 7 كيلومترات مشيرا إلى أنه تم الانطلاق صباح اليوم في تحضير مخيمات الحجيج التونسيين حتى تكون جاهزة لاستقبالهم لأداء مناسك أيام منى.

وأضاف أن كافة المؤشرات المتعلقة بالحجيج التونسيين لاسيما من الناحية الصحية تبدو جيدة وايجابية ولم تسجل إلى حد الآن أي اشكاليات .

وكان وزير الشؤون الدينية أحمد عظوم أعلن في 26 جويلية 2017، أن عدد الحجيج لموسم هذه السنىة يبلغ 10374، مضيفا أن البعثة التونسية التابعة لمكتب الحجيج بوزارة الشؤون الدينية تتكون من 430 شخصا من بينهم 90 مرشدا من المختصين في الجانب الشرعي.

يذكر أن الحجيج يتوجهون إلى منى لأداء مناسك أيام منى المتمثلة في رمي الجمرات أيام التشريق الثلاثة (11 و12 و13 من ذي الحجة) إلا إذا نوى الحاج التعجيل فإنه يغادرها في اليوم الثاني.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.