الكشف عن جنسيات ضحايا اعتداء برشلونة

أعلنت وحدات الدفاع المدني في إسبانيا أن ضحايا الاعتداء الذي وقع في برشلونة وتبناه تنظيم داعش الارهابي، ينحدرون من 18 جنسية على الأقل. وهي:

الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الهولندية، الأرجنتينية، الفنزويلية، البلجيكية، الأسترالية، الهنغارية، البيروفية، الإيرلندية، اليونانية، الكوبية، المقدونية، الصينية، الإيطالية، الرومانية والجزائرية.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها، إن 26 مواطنا فرنسيا أصيبوا بجروح في هجوم برشلونة أمس الخميس وإن 11 منهم حالتهم خطيرة.

وأضاف البيان أن وزير الخارجية جان إيف لودريان سيزور برشلونة في وقت لاحق اليوم الجمعة لتفقد هؤلاء الضحايا وأن القنصلية الفرنسية في برشلونة على اتصال مع السلطات الإسبانية.

يُذكر أن حافلة صغيرة قامت بعد ظهر أمس الخميس 17 أوت 2017، بدهس حشد في "لارامبلا" الشارع الذي يرتاده أكبر عدد من السياح في عاصمة كاتالونيا، وقد تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" بسرعة الهجوم.

وقد فر سائق الحافلة بعدما دهس عددا من المارة بين محلات بيع الورود والقطع التذكارية، لكن الشرطة أوقفت شخصين هما إسباني ومغربي في بلدتين تبعد إحداهما مائة كيلومتر عن برشلونة والثانية مئاتي كيلومتر.

وأعلنت الشرطة مساء أمس أنها قتلت 5 "إرهابيين مفترضين" في كامبريلس التي تقع على بعد نحو 120 كلم جنوب برشلونة.

المصدر: فرانس 24

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.