نور الدين الطبوبي يعلّق على دعوة راشد الغنوشي رئيس الحكومة إلى عدم الترشح للانتخابات الرئاسية

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الاثنين، أن الدعوة التي وجهها رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد  بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية في 2019، جاءت "في غير محلها وغير توقيتها".

وشدد الطبوبي، في تصريح إعلامي على هامش جلسة عمل عقدها اليوم مع رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية راضية الجربي، على أن الدستور التونسي لسنة 2014 ينص على أن لكل مواطن الحق في الترشح للانتخابات الرئاسية، مضيفا قوله إن "الحكم يبقى للشعب التونسي الذي يمثل أكبر امتحان يمكن أن يمر به رئيس الحكومة في صورة ترشحه لانتخابات 2019".

وأبرز، في ذات السياق، أن هناك اليوم ائتلافا حاكما ورئيس الحكومة المعين هو من الحزب السياسي الذي فاز بالمرتبة الأولى في الانتخابات، منبها إلى أن الحد من طموح أي انسان "مسألة لا تستقيم بالمرة" .

وأكد رئيس المنظمة الشغيلة،  ضرورة إيلاء الأولوية وتركيز الجهود على إيجاد الحلول للعديد من القضايا الحارقة التي ما زالت تواجهها البلاد اليوم على الصعيد الأمني والاقتصادي والاجتماعي، مذكرا في هذا الصدد بـ "المعارك" التي تخوضها تونس لمجابهة الإرهاب ومقاومة التهريب والتهرب الجبائي والحرب على الفساد التي "نرغب أن يكون مرجعنا فيها دولة القانون والمؤسسات والقضاء، لا أن تكون لربح نقاط سياسة أوافتراءات"، وفق تعبيره.

وكان رئيس حركة النهضة، قد دعا في حوار تلفزي لقناة نسمة يوم 1 أوت الجاري، حكومة الوحدة الوطنية إلى تركيز جهدها على مواجهة التحديات الاقتصادية لتونس وإدارة الانتخابات المقبلة بدل الانشغال بالمستقبل السياسي لوزير بعينه أو لرئيس الحكومة، مؤكدا الحاجة إلى حوار وطني اجتماعي للتوافق حول طرق إيجاد الحلول للأزمة الاقتصادية للبلاد.

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.