آفاق تونس يدين “التحالف الاستراتيجي” بين النهضة والنداء

اعتبر المكتب التنفيذي لحزب آفاق تونس في بيان أصدره يوم الخميس 3 أوت 2017، أن "المحاولات المتتالية للتشكيك في نوايا الحرب على الفساد وآلياتها وأخيرا ما صدر عن قيادة حركة النهضة يعد ضربا للمجهودات المبذولة للقضاء على هاته الآفة"، معلنا مساندته المطلقة لجهاز الدولة خاصة الممثل في السلطتين التنفيذية والقضائية.

وجدد الحزب إدانته لما وصفه بـ"التحالف الإستراتيجي" بين النهضة والنداء والذي مر من مرحلة النوايا والتنظير إلى مرحلة التخطيط والتنفيذ ما يعني ضمنيا الابتعاد بصفة نهائية عن روح ومضامين وثيقة قرطاج، وفق نص البيان.

كما أشار إلى أن "الحديث عن انتخابات 2019 يعدّ سابقا لأوانه ومن شأنه أن يساهم في مزيد إرباك الإستقرار السياسي خاصة عندما يتعلق الأمر بمصادرة حق دستوري مشروع لأي مواطن تونسي".

يُذكر أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد خلال حوار أدلى به لقناة نسمة الخاصة، إلى الاعلان رسميا عن عدم الترشح لانتخابات 2019، وهو ما أثار جدلا واسعا على الساحة السياسية ولدى الرأي العام التونسي عموما.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.