الرصّاع يكشف عن وجود محادثات لصعود “كلايbbj” على مسرح قرطاج مع “بلطي” و”أكرم ماغ” أو إلغاء الحفل برمته

أكد مدير مهرجان قرطاج الدولي مختار الرصاع أن هيئة المهرجان بصدد القيام بمحادثات مع ممثلي النقابات الأمنية في محاولة لإبرام اتفاق صلح بينهم وبين مغني الرّاب "كلاي بي بي جي" الذي تقرر إلغاء جلّ عروضه من المهرجانات التونسية من بينها عرضه المبرمج غدا ضمن مهرجان قرطاج تبعا لقرار عدم تأمين حفلاته الصادر عن النقابة الأساسية التابعة للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي.

وقال الرصاع في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء 26 جويلية 2017، إن إدارة مهرجان قرطاج تتمنى لو لا تضطر لاستبعاد "كلاي بي بي جي" من الحفل المشترك بينه وبين كل من بلطي وأكرم ماغ المبرمج غدا تحت عنوان "حلبة قرطاج"، إلا أن الرأي العام لا بدّ أن يتفهم أن الهاجس الأول للقائمين على المهرجان تأمين العروض وبالتالي الحفاظ على سلامة الجمهور والضيوف، وفق تقديره، قائلا: "في مهرجان قرطاج منجموش نفدلكو بحاجة اسمها أمن".

وعن مصير الحفل الذي أكد بلطي عدم المشاركة فيه في إطار مساندة زميله، أفاد محدثنا بأن نتائج المحادثات الجارية مع ممثلي النقابات الأمنية حول إمكانية مشاركة "BBJ" دون انسحاب الأمن ستتوضح قبل نهاية اليوم الحالي، مشيرا الى أن هناك محادثات أخرى مع منتج العرض المذكور حول الإبقاء على الحفل أو إلغائه برمته.

أما عن التذاكر المقتطعة لهذا الحفل، فأكد الرصاع أن نسبة الحجز إلى حد اللحظة ضعيفة، مشددا مرة أخرى على أن المشكل الكبير والخطر يكمن في عدم تأمين الحفل وما عدا ذلك فهو هيّن، حسب رأيه.

وللإشارة فإن عددا من المهرجانات الصيفية على غرار مهرجانات بنزرت والمنستير وسليمان وقفصة قد أعلنت عن إلغاء عروض "كلاي BBJ" من برمجتها وذلك بعد إعلان عدة هياكل نقابية أمنية رفضها لتأمين عروضه بسبب ما اعتبروه شتما لهم في بعض أغانيه.

وكان فنان الراب "بلطي" قد أكد من خلال تدوينة على حسابه الرسمي على الفايسبوك، إلغاء كل الحفلات المشتركة مع "كلاي بي بي جي" والمبرمجة في مختلف المهرجانات على غرار مهرجان قرطاج وبنزرت وقفصة وذلك تضامنا معه.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.