المعهد العربي لحقوق الإنسان يطرح تجربته في مسار الإصلاح التربوي أمام مؤسسة المجتمع المفتوح الدولية

مثّلت التجربة التونسية في الإصلاح التربوي موضوع لقاء عمل جمع صبيحة اليوم الخميس 6 جويلية 2017 مؤسسة المجتمع المفتوح (Open Society Institute) والمعهد العربي لحقوق الإنسان، وذلك بمقرّ المعهد بفضاء "دار السيدة"، حيث تعرّض اللقاء خاصّة إلى دور المعهد العربي لحقوق الإنسان، ممثلا لشبكة عهد للثقافة المدنية، وشريكيه وزارة التربية والاتّحاد العامّ التونسي للشغل.

ويتنزّل هذا اللقاء في إطار جولة تقوم بها مؤسسة المجتمع المفتوح في تونس للتعرّف على تجربتها الرائدة في الإصلاح التربوي، وقد اختارت المؤسسة المعهد العربي لحقوق الإنسان ليكون محطّتها الأولى في هذه الجولة. 

وقد حضر اللقاء عن مؤسسة المجتمع المفتوح كلّ من مدير برنامج دعم التعليم هيوغ ماكلين والمساعدة الخاصّة للمدير الإقليمي بنيويورك جوليا صقر تيرنيي والمدير التنفيذي للمكتب الإقليمي العربي عمّار أبو زايد وعماد سابي، ولطفي كعبي وسنية لانقوي. 

أمّا عن المعهد العربي لحقوق الإنسان فقد حضر اللقاء رئيس المعهد عبد الباسط بن حسن والمديرة التنفيذية لمياء قرار و مديرة فرع لبنان جومانة مرعي ومديرة برنامج القيادات الشابة ميّة بن خالد ومديرة البرامج هاجر الحبشي والسيدة عزّة جمال ومساعدة الرئيس المكلّفة بالإعلام والاتّصال أمل المكّي ومنسّقا البرامج بسام عماري وعبد الناصر عماري.

كما شهد اللقاء حضور الخبير التربوي لدى المعهد محمد نجيب عبد المولى ورئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان وعضو الهيئة العلمية للمعهد جمال مسلّم ونور الدين الشمنقي عن الاتحاد العامّ التونسي للشغل ومدير البرامج بوزارة التربية نجيب الزبيدي.

يُذكر أن مؤسسة المجتمع المفتوح هي شبكة دولية لتقديم المنح لفائدة فعاليات المجتمع المدني في جميع أنحاء العالم بهدف النهوض بالعدالة والتعليم والصحّة ووسائل الإعلام المستقلّة.

أما المعهد العربي لحقوق الإنسان فهو منظمة غير حكومية عربية مستقلّة مقرّها تونس، تأسست سنة 1989،بمبادرة من المنظمة العربية لحقوق الإنسان واتحاد المحامين العرب والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وبدعم من مركز الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وقد تحصّل المعهد على جائزة اليونسكو الدولية لتدريس حقوق الإنسان لسنة 1992، وهو يعمل على نشر ثقافة حقوق الإنسان عن طريق تغيير السياسات وإصلاح التعليم وبناء قدرات منظمات المجتمع المدني وتطوير منهجيات جديدة في مجال حقوق الإنسان والمواطنة. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.