الشرطة المصرية تحبط هجوما انتحاريا مزدوجا كان يستهدف إحدى الكنائس

ألقت الشرطة المصرية، السبت، القبض على 6 أشخاص في  مدينة  الإسكندرية بتهمة التخطيط لشن هجوم انتحاري مزدوج يستهدف إحدى الكنائس، ثم تجمعا لعناصر الأمن والمواطنين نتيجة الحادث.

وأفادت وزارة الداخلية، في بيان لها  إن الـ6 اشخاص كانوا يشكلون "خلية عنقودية"، ويختبئون في شقة سكنية بمنطقة العوايد بالإسكندرية.

وأضافت أنهم كانوا قد شرعوا بالفعل في "اتخاذ الإجراءات الفعلية لتنفيذ عمل عدائي، يستهدف إحدى الكنائس بمحافظة الإسكندرية".

وتابعت الوزارة ان معلومات "كشفت شروع تلك العناصر في تنفيذ مخططهم العدائي باستخدام التفجير الانتحاري المزدوج بواسطة عنصرين، يقوم أحدهما بتفجير نفسه بحزام ناسف بالكنيسة، يعقبها قيام الثاني بتفجير نفسه عقب تجمع عناصر أجهزة الأمن وأعداد كبيرة من المواطنين نتيجة للحادث بهدف إحداث أكبر قدر ممكن من الخسائر البشرية".

وذكر البيان أن الشرطة عثرت في مكان اختبائهم على حزامين ناسفين و6 مفجرات كهربائية.

ولفت البيان إلى أن المقبوض عليهم حاولوا في السابق تفجير محل تجارى يملكه مسيحي في محافظة دمياط الساحلية في أفريل 2017.

يذكر أن نحو 100 شخص قتلوا في سلسلة هجمات استهدفت أقباطا مصريين منذ ديسمبر الماضي.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن هذه الهجمات التي شملت تفجير 3 كنائس وهجوما بالرصاص على مركبات تقل مسيحيين أثناء توجههم لزيارة أحد الأديرة.

وكان انتحاري قد فجر نفسه عند مدخل كنيسة في الإسكندرية في أفريل. وأسفر الهجوم عن مقتل 17 شخصا على الأقل، بينهم عدد من عناصر الشرطة.

سكاي نيوز عربية

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.