خلال زيارته إلى ولاية القيروان: مبروك كرشيد يواكب عملية استرجاع 326 هكتارا من أراضي الدولة

أدّى كاتب الدولة لأملاك الدولة و الشؤون العقارية مبروك كرشيد، زيارة ميدانية اليوم الأربعاء  21 جوان 2017 لولاية القيروان للاطلاع على عملية الاسترجاع للعقارات الدولية الفلاحية في الجهة بحضور والي الجهة و كافة أجهزة  الدولة .

واسترجعت الدولة عقارين دوليين فلاحيين تبلغ مساحتهما  326 هك كائنين في معتمدية الوسلاتية ، يمسح العقار الأول 186 هك في حين مساحة العقار الثاني 140 هك.

وقد جرى استرجاع هذين العقارين إثر تنفيذ قرارات إخلاء صادرة عن والي الجهة  بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية .

وعبّر مبروك كرشيد عن حرص حكومة الوحدة الوطنية على محاربة كافة الاستيلاءات  على العقارات الدولية  واسترجاع عقاراتها المستولى عليها أو المهملة أو المعتدى عليها أو وقع كرائها بأسعار بخسة  .

وشدد كرشيد على أهمية تثمين العقار وإعطائه القيمة التي يستحق و إدخاله في الدورة الاقتصادية في إطار القانون.

كما قال كرشيد أن الأراضي التي استرجعتها حكومة الوحدة الوطنية إلى  حد الآن أكثر من 16 ألف هك في كامل تراب الجمهورية وقد تمّ تسليم هذه العقارات إلى مصالح ديوان الأراضي الدّولية للتعهد بها في انتظار إعادة توظيفها لاحقا.

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة  استرجعت  مؤخرا  ثلاثة عقارات دولية فلاحيه بمساحة 187 هكتارا كائنة بمعتمديات منزل المهيري و الوسلاتية من ولاية القيروان.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.