إخضاع أطفال لعمليات “ختان تقليدي” بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس.. ووزارة الصحة تتدخل

علمت حقائق أون لاين أن وزارة الصحة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي فوري بشأن ما ظهر في الفيديو الذي صور عملية ختان تقليدي لطفل في المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس أمس، لعدم احترام العملية لما ورد في المنشور الوزاري المنظم لعمليات الختان على أساس أنها ترتقي لصنف العمليات الجراحية التي يجب أن تخضع لمقاييس واجراءات طبية معينة.

وأفاد مصدر مطلع اليوم الاربعاء 21 جوان 2017، بأن مدير المستشفى هو من سيتحمل المسؤولية كاملة في حال ثبتت صحة مجاوزة أحكام المنشور المذكور خاصة وأنه لم يقم بإعلام الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس بعلية الختان الجماعي التي نظمها المستشفى، لافتا إلى أن النقابي عادل الزواغي، الذي قدم نفسه في الفيديو المذطزر على أساس أنه المشرف على عملية الختان باسم النقابة الأساسية للمستشفى، محال على التقاعد منذ فترة ولا يحق له قانونيا ممارسة أي نشاط داخل مستشفى الحبيب بورقيبة.

وللإشارة فقد تداول عدد من نشطاء الفيسبوك أمس مقطع فيديو يصور عملية ختان تقليدي لطفل داخل أروقة المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، وظهر فيه كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بصفاقس عادل الزواغي وهو يشرف على عملية الختان، حيث أكد أن الأمر يمثل عادة سنوية دأبت النقابة الأساسية للمستشفى على القيام بها لفائدة عدد من أطفال أعوان الصحة والعائلات المعوزة، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمؤسسة. كما عبر المدير العام للمستشفى بدوره، وفق ذات الفيديو، عن شكره للنقابة لقيامها بهذه البادرة. 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.