فحوى اللقاء الذي جمع وزير الخارجية خميس الجهيناوي بنظيره الايراني

تحادث وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي عشية يوم الاثنين، مع وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية الاسلامية الايرانية  محمد جواد ظريف الذي يزور تونس في إطار جولة شملت عددا من دول المغرب العربي .

وأعرب الجانبان خلال جلسة عمل بوزارة الشؤون الخارجية عن تطلعهما لتعزيز مختلف أوجه التعاون الثنائي واستغلال ما يتوفر في البلدين من فرص واعدة للتعاون خصوصا في المجالين الاقتصادي والتجاري ولمزيد تفعيل مختلف أطر وآليات التعاون المشترك.

واتفق الوزيران على دعوة اللجنة المشتركة التونسية الإيرانية للانعقاد في بداية سنة 2018، وعلى تنظيم زيارة لوفد من رجال الأعمال التونسيين إلى طهران لاستكشاف فرص وإمكانيات التعاون والشراكة المتاحة في مختلف المجالات، والنهوض بالصادرات التونسية الموجهة إلى السوق الإيرانية.

وكان اللقاء فرصة جدد خلالها وزير الشؤون الخارجية موقف تونس من الأزمة الجارية في منطقة الخليج العربي معربا عن ثقتها في قدرة الأشقاء بالمنطقة على تجاوز التوتر المستجد والعارض وانتهاج الحوار لفض الخلافات بما يحفظ وحدة البيت الخليجي ليواصل الاضطلاع بدوره في خدمة القضايا العربية والإسلامية وتعزيز مقومات الامن والاستقرار في المنطقة.

وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.