المنتخب الوطني: الإصابات تؤرق معلول.. الصحراوي والعكايشي “آوت”.. والليلة الإعلان عن القائمة النهائية لمواجهة مصر

يتابع المنتخب الوطني التونسي تحضيراته لمواجهة نظيره المصري في افتتاح تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 التي ستحتضنها السنغال..

مواجهة سيكون خلالها النسور أمام حتمية تحقيق الانتصار رغم أن السباق لا يزال عند جولته الأولى والسبب هو أن الفراعنة يمثلون المنافس الأول للمنتخب التونسي على البطاقة الوحيدة عن كل مجموعة المؤهلة إلى نهائيات "الكاميرون" القادمة..

الإطار الفني للنسور استعان بمجموعة سيتخلى عن جزء هام منها مع نهاية التربص الأول والذي فرض توجيه الدعوة للعناصر الدولية التي أنهت التزاماتها مع فرقها بغاية تجميع وضمان المحافظة على حسن استعدادهم إلى حين اكتمال المجموعة بانضمام لاعبي الرباعي الكبير..

أول المغادرين

بات المدافع المحوري الشاب مروان الصحراوي أولى الأسماء التي ستغادر تربص المنتخب الوطني ذلك أنه لم يعد مؤهلا من الناحية الطبية للاستمرار مع النسور..

الصحراوي خضع يوم أمس إلى الفحوصات الطبية التي أثبتت أنه يعاني من تمطط عضلي يتطلب راحة بعشرة أيام وبالتالي فقد تقرر غيابه عن مواجهة الفراعنة..

لاعب آخر تخلى عنه المدرب نبيل معلول وهو أحمد العكايشي الذي تقرر استبعاده عن المجموعة بعد أن تورط في مناوشة مع إحدى الدوريات الأمنية..

معلول شدد على أن من "لا يحترم الأمن لا مكان له في مجموعته" لتكون الرسالة واضحة للجميع منذ البداية أن الانضباط ضروري قبل الحديث عن أهمية أي لاعب من الناحية الفنية..

يذكر أن العكايشي قد التحق بالمجموعة منذ الأيام الأولى للتربص وبالتالي فسيكون أحد أهم الغائبين عن مواجهة الفراعنة..

مصابون بالجملة

ينتظر أن يتغيب الثلاثي الدفاعي المتكون من محمد علي اليعقوبي وأيمن عبد النور وحمدي النقاز عن مواجهة المنتخب المصري وذلك لأسباب صحية..

النقاز أجرى منذ أيام عملية جراحية على أحد أصابع القدم وبالتالي فإن لحاقه بموقعة الفراعنة أمر مستبعد رغم حرص نبيل معلول على أن يجهز لهذه القمة..

من جهته يعاني محمد علي اليعقوبي من إشكال عضلي وإصابته تستوجب الركون للراحة والتغيب عن مواجهة مصر لتفادي المضاعفات وهو تحت تصرف الإطار الطبي للمنتخب الذي سينتظر اللحظات الأخيرة قبل موعد 11 جوان ليقرر أن يستمر أو يغادر..

أما عبد النور فقد عاج مؤخرا للظهور مع نادي فالنسيا وسيعلن معلول الليلة عن عودته ثم سيتقرر مصيره لاحقا أيضا..

خامس لاعبي الدفاع الذي يشكو من إصابة (إذا أضفنا الصحراوي طبعا) هو أسامة الحدادي الذي شرع ليلة أمس في الركض حول المضمار وغيابه عن مواجهة مصر أقرب من مشاركته وهو ما يفسر بحث الإطار الفني للنسور عن بدلاء مفترضين تحسبا لأي مستجد..

دايلان وبن رمضان

أخيرا سجلت تحضيرات المنتخب الوطني التحاق المدافع المحوري لنادي " شاموا نيورتي" ديلان برون الذي تغيب منذ انطلاق التحضيرات لأسباب قيل إنها إدارية..

المدافع الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي بات أحد الأسماء التي اقتربت من حجز مقعدها في التشكيلة خصوصا مع ارتفاع عدد المصابين في الخط الخلفي كما أن ما قدمه في وديتي ما بعد "الكان" يعد مؤشرا مشجعا بخصوصه كذلك..

وجه الناخب الوطني كما هو معلوم الدعوة إلى الظهير الأيسر لمستقبل المرسى فهمي بن رمضان لكن تم إعفاؤه من خوض التحضيرات الأولية حتى يتمكن من الإعداد مع فريقه للمباراة المصيرية التي ستجمعه غدا بأولمبيك مدنين والهدف فيها هو ضمان بقائه بالرابطة الأولى وبالتالي فسيكون مع المجموعة مباشرة مع نهاية التزاماته مع "القناوية"..

العزوني ومعلول

وغير بعيد عن مصحة المنتخب "الملآنة" يتابع متوسط ميدان نادي نيم الفرنسي برنامجه الإعدادي حتى يستعيد عافيته خصوصا أنه يعاني من تمطط عضلي لكنه سيكون مع المجموعة في التربص الثاني المنتظر ليوم 5 جوان الجاري..

وجه الناخب الوطني الدعوة رسميا إلى الظهير الأيسر الدولي التونسي الناشط في الأهلي المصري علي معلول ليكون مع المجموعة عند استئناف التحضيرات الختامية للقمة..

معلول يمثل الرهان الأول للناخب الوطني على مستوى الجهة اليسرى للخط الخلفي وهو الذي يعد القوة الضاربة للنسور على هذا الرواق بفضل سرعته ومعاضدته للهجوم..

بين الواقعية والشعبوية

بالنظر إلى أن عديد الأسماء خاصة الناشطة خارج تونس قد أنهت التزاماتها مع أنديتها مبكرا يمكن التأكيد أن نبيل معلول قد أحسن الاختيار عند برمجة تربص مبكر بغاية الحفاظ على جاهزيتهم لمواجهة مصر..

كما كان من الطبيعي أن يكافئ معلول عديد الأسماء التي تألقت هذا الموسم بدعوة إلى المنتخب لكن بين المنطق والواقعية من جهة والشعبوية من جهة ثانية بون شاسع..

القائمة التي سيعلن عنها معلول اليوم عقب الحصة التدريبية الختامية ستخوض التربص الذي سينطلق يوم 5 جوان وبالتالي يجب أن تضم إلا الأسماء القادرة فعلا على الانتماء إلى المنتخب وهنا يجب أن يعي معلول أن منطق المجاملات واستمالة الأندية لا يجب أن يكون على حساب المنتخب..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.