بلجوء النجم إلى التاس: الترجي لن يحصل على لقب البطولة في صورة نهاية الكلاسيكو بالتعادل

قررت هيئة النجم الرياضي الساحلي اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية "تاس" من أجل التعقيب على قرار اللجنة الوطنية للاستئناف الذي جاء مؤيدا لما ذهب إليه مكتب الرابطة ابتدائيا من رفض للإثارة المقدمة في أعقاب كلاسيكو الجولة الثانية إياب من "بلاي أوف" الرابطة المحترفة الأولى..

قرار اللجوء إلى "التاس" يبدو منتظرا من فريق جوهرة الساحل لمعطيين الأول يتعلق بتسليط الضغط على المتصدر الترجي الرياضي قبل موقعة 18 ماي بالملعب الأولمبي برادس والثانية بالنظر إلى ما جاء في تحييث عقوبة المنصف خماخم التي اتخذتها الجامعة التونسية لكرة القدم..

وبحسب بعض الأخبار فإن الفريق القانوني للنجم الساحلي لن ينتظر وصول تحييث رفض الإثارة حيث سيلجأ إلى "التاس" كما فعل بالضبط عند مروره إلى لجنة الاستئناف بما أن طعن ليتوال في القرار الابتدائي جاء بنفس المؤيدات التي اعتمدت أمام الرابطة قبل اتمام الملف لاحقا عند المثول أمام لجنة الاستئناف للمرافعة..

المرور إلى "التاس" سيجعل الترجي الرياضي مطالبا آليا باللعب من أجل الانتصار في الكلاسيكو حتى يضمن تتويجه بلقب البطولة دون انتظار قرار المحكمة الدولية وهو عامل يبحث فريق جوهرة الساحل عن فرضه ليكون منافسه تحت الضغط طيلة الأيام التي ستسبق المواجهة بينهما..

ويعي طرفا "نهائي البطولة" أنه في صورة نهاية القمة بنتيجة التعادل فإنه رمز البطولة سيظل بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم في انتظار البت في النزاع بين الفريقين لدى "التاس" رغم أن هذه النتيجة تفرض منطقيا تتويج نادي باب سويقة باعتبار تقدمه في الترتيب بنقطة يتيمة لكن وفي ظل وجود فرضية لحصول ليتوال على 3 نقاط عند اللجوء إلى "التاس" يبقى أبناء فوزي البنزرتي مطالبين بالفوز لإنهاء الجدل..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.