في بلاغ رسمي: الإفريقي يطالب يوسف الشاهد بإقالة ماجدولين.. ويذكر بنضالية من وصفتهم الوزيرة بالإرهابيين

أصدر النادي الإفريقي  منذ قليل بلاغا رسميا طالب خلاله بإقالة وزيرة شؤون الشباب والرياضة ماجدولين الشارني التي وصفت أنصار الأحمر والأبيض في أعقاب أحداث دربي العاصة الأخير بالإرهابين..

بلاغ هيئة سليم الرياحي توجه بطلب رسمي إلى رئيس الحكومة يوسف الشاهد لإقالة الوزيرة انصافا لفريق عرف بتاريخ نضاله وبوطنية رجالاته وأنصاره الذين مس منهم تصريح الوزيرة..

أما بقية النقاط التي تعرض لها البلاغ فهي كما سبق وأشرنا إليه في مقال سابق وأهمها ابتعاد الرياحي عن التسيير وتكليف لجنة تصريف أعمال يقودها هشام الباجي وبعضوية المنجي بوحليلة ومجدي الخليفي..

وفي ماي يلي نص البلاغ:

إثر جملة المظالم التي عاشتها جمعية النادي الإفريقي وجماهيره طيلة الموسم الرياضي 2016–2017 والتي تسببت في إقصاء النادي من سباق البطولة فان الهيئة المديرة والمكتب التنفيذي المجتمعين اليوم الخميس 04/05/2017 برئاسة رئيس النادي السيد سليم الرياحي:
 أولا: يستنكر الاعتداءات المتكررة والإيقافات المتتالية والمجانية على جماهير النادي الإفريقي وتجدد مطالبة السيد وزير الداخلية بفتح تحقيق جدي لكشف الأطراف المتسببة في أحداث العنف التي مورست على جماهير النادي خلال مقابلة الدّربي ليوم 30/04/2017.
 ثانيا: تطالب السيد رئيس الحكومة بإقالة وزيرة شؤون الشباب والرياضة، بعد التصريحات اللامسؤولة والماسّة من وطنية وسلمية جماهير النادي الإفريقي بصفة خاصة والجماهير الرياضية بصفة عامة.
ثالثا: تستنكر المظالم التحكيمية المتكرّرة ضد جمعية النادي الإفريقي طيلة الموسم الرياضي 20166-2017 وخاصة في المقابلات الأخيرة الشيء الذي تسبب في إبعاد الجمعية من سباق البطولة.
نطالب رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم باتخاذ الإجراءات اللازمة من اجل المحاسبة على الأخطاء التحكيمية السابقة واتخاذ إجراءات صارمة لضمان الحياد فيما تبقى من رهان البطولة والكأس.
 رابعا: تقرر تعيين موعد لعقد جلسة عامة تقييمية لعرض التقريرين المالي والأدبي وأخرى خارقة للعادة لتنقيح القانون الأساسي والنظام الداخلي ليوم 18 جوان 2017 وستتم الدعوة لهما في الآجال ووفق الصيغ القانونية.
 خامسا: نظرا لتغّيب رئيس النادي لأسباب قاهرة خلال الفترة القادمة ، قرر تفويض صلاحياته لتسيير شؤون النادي حتى نهاية الموسم الحالي، للجنة إدارة مؤقتة، مع تمكينها من الإعتمادات اللازمة، متكونة من السادة:
1) هشام الباجي (رئيس)
2) المنجي بوحليلة (عضو)
3) مجدي الخليفي (عضو)
وعاش النادي الإفريقي قلعة من قلاع النضال والوطنية
عن الهيئة المديرة والمكتب التنفيذي للنادي الإفريقي

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.