شاكرا رئيس الحكومة: نور الدين الطبوبي يعلق على قرار إقالة ناجي جلول

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن إقالة وزير التربية ناجي جلول من منصبه انتصار للمدرسة العمومية وللشعب التونسي عامة، مذكرا بأن التجاذبات حول ملف التعليم دامت أكثر من سنة وطالت أكثر من اللازم، وفق تقديره.

وقال الطبوبي في تصريح لبرنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، اليوم الاثنين غرة ماي 2017، إن الخطوة التي أقدم عليها الشاهد بإقالة جلول انتصار لروح المسؤولية العالية، متقدما إليه بالشكر على ذلك، مشيرا إلى أنه من شان هذا القرار إنقاذ ما تبقى من السنة الدراسية وإنجاحها.

وفي رده عما إذا كان يعتقد أن التحوير الوزاري الذي نتج عنه إقالة وزيري التربية والمالية هدية الشاهد لاتحاد الشغل بمناسبة عيد العمال، قال نور الدين الطبوبي: "نحن لا ننتظر هدايا من أي كان.. وكان لا بد من التضحية في هذا الملف مثلما فعل النقابيون عندما رحلوا الحسم في الأمر للمكتب التنفيذي للمنظمة وتخلوا عن قرار الاضراب المفتوح وتعليق الدروس مراعاة لمصلحة التلاميذ.. فلقد كان هناك خياران أمام رئيس الحكومة: إما التخلي عن 160 ألف مدرس أو التخلي عن وزير التربية".

وللإشارة فقد قرر أمس، رئيس الحكومة يوسف الشاهد إعفاء وزيرة المالية لمياء الزريبي من مهامها وتكليف وزير التعاون الدولي والاستثمار فاضل عبد الكافي بالاشراف على وزارة المالية بالنيابة، كما قرر اعفاء وزير التربية ناجي جلول من مهامه وتكليف وزير التعليم العالي سليم خلبوس بالاشراف مؤقتا على وزارة التربية.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.