على هامش الدربي: منع شيبوب والرياحي من متابعة الدربي.. الخليفي يقصي بنور والعارم.. لكن ماذا عن بودريقة؟

"دربي الانفلات والتجاوزات" ذلك ما يمكن أن نستخلصه من مواجهة التي دارت اليوم بالملعب الأولمبي برادس والتي جمعت بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي..

التجاوزات في الحقيقة انطلقت منذ أيام حينما قام عون أمن "متهور" بتسريب الدخلة إلى صفحات الترجي الرياضي لتكون حادثة تنبأ الكثيرون بأن تمثل شرارة لأحداث عنف وهو ما حصل اليوم..

وبعد حادثة التسريب جاء الدور على "السوق السوداء" حيث اتهم الكثيرون من أحباء الإفريقي أعوان الأمن بحرمانهم من حقهم في ميل فرصة عادلة لاقتطاع تذاكرهم من خلال تحويل وجهتها من الشبابيك إلى السوق السوداء ما جرهم عنوة إلى اقتنائها بأسعار تزيد عن المدرج بالتذكرة..

تسريب الدخلة و"المارشي نوار" مثلا أرضية لأحداث عنف زادتها بعض الاستفزازات على مداخل ملعب رادس بالإضافة إلى أبواب الدخول من خلال حضور الشتائم والمعاملة السيئة لتدخل جماهير النادي الإفريقي الملعب في وضعية "قابلة للاشتعال"..

ومع الدقيقة 20 من الشوط الثاني وحينما كان الإفريقي متأخرا في النتيجة انطلقت المواجهات في مدارج الملعب الأولمبي برادس بين "فيراج" نادي باب الجديد وبعض الأمنيين حيث تبادلا الطرفان رمي المقذوفات وبدرجة أولى الكراسي التي تطايرت لدقائق قليلة قبل أن يدفع الأحباء إلى إخلاء كامل المدرجات السفلية للملعب..

إخلاء فرض مواجهات بين الأحباء والأمنيين تم خلالها الاستعانة بالقنابل المسيلة للدموع ما رد عليه الجمهور الغاضب بالحجارة في عمليات وكر فر تواصلت لدقائق قبل أن تلتحق مجموعة ثانية من الأحباء وهي التي غادرت الملعب بعد الصافرة النهائية للحكم كريم الخميري لتستأنف المواجهات من جديد..

بعض المقاطع التي وثق لها جمهور النادي الإفريقي أثبتت تجاوزات صارخة من قبل بعض الأمنيين الذين خانتهم المهنية والأمانة حتى أن أحد الأحباء كان مسلتقيا على الأرض من شدة الألم أصيب على رأسه من قبل أمني أبى إلا أن يزيد من آلامه رغم أنه كان يعاني بما يكفي..

بين شيبوب والرياحي

أجبر الرئيس الأسبق للترجي الرياضي سليم شيبوب على العودة من حيث أتى قبيل انطلاق دربي العاصمة حيث تم رفض الترخيص له في الدخول ليعود أدراجه متحسرا على أيام كان فيها ملعب رادس يفتح له مصراعيه..

أما سليم الرياحي ورغم أن الرئيس الحالي للنادي الإفريقي فإنه أجبر على المغادرة بين شوطي المقابلة بما أنه غادر الملعب قبل نهاية الفترة الأولى قبل أن يحول الأمنيون دونه والالتحاق بالملعب في الشوط الثاني رغم تقديم نفسه على أنه سليم الرياحي رئيس الإفريقي..

وبين ما حدث لشيبوب والرياحي أسئلة عديدة يمكن أن تطرح في هذا السياق وليس أقلها الاستفزاز المجاني فالرياحي رئيس للإفريقي وشخصية معروفة لكنه لم يجد سوى سوء المعاملة تماما كجماهير ناديه..

بنور والعارم "آوت"

تفطن الكاتب العام السابق مجدي الخليفي إلى وجود رياض بنور وجمال العارم في المنطلقة المختلطة قبيل انطلاق الشوط الثاني ليتحرك ويجبر منسق المقابلة الذي عينته الجامعة على طردهما من أرضية الملعب وهو ما تم فعلا..

بنور والعارم تم اقتيادهما إلى مدرجات جماهير الترجي الرياضي بما أن هيئة الإفريقي لم تمنح الأحمر والأصفر اية بطاقة للمقصورات تماما كما حدث في لقاء الذهاب وذلك طبعا في إطار المعاملة بالمثل..

بودريقة من جديد

يعد الإطار الأمني المعزول جلال بودريقة أحد أسوأ الأمنيين في العهد البائد سمعة وهو السبب الذي أدى إلى عزله مباشرة بعد سقوط نظام بن علي..

بودريقة أذاق الجماهير المنافسة لناديه الترجي الرياضي كل ألوان العذاب وسهل لفريقه الأم كل السبل للتصرف في الملعب في زمن مضى..

جلال عاد يوم أمس إلى الساحة وتواجد بملعب رادس فيما تساءل رئيس الإفريقي سليم الرياحي عن سر وجوده في الملعب بل قال أيضا إنه أسدى التعليمات لبعض الأعوان لاستفزاز الإفريقي ملمحا إلى أن له دورا بارزا في الأحداث التي عرفها مدرج الإفريقي بملعب رادس..

وفي ظل ما سبق يتساءل الكثيرون عن سر تواجد بودريقة بملعب رادس وأية صلاحيات مكنته من التواجد في محيط الملعب رغم أنه حكر على الأعوان المباشرين فقط دون غيرهم؟

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.