وزير الداخلية: درجة العنف عرفت ارتفاعا بالملاعب الرياضية خلال الفترة الأخيرة

أكد وزير الداخلية الهادي مجدوب على أن المعالجة الأمنية وحدها للتصدي لظاهرة العنف في الملاعب لا تكفي بل أن القضاء علىها يتطلب تظافر مجهودات جماعية لاسيما من لدن الهياكل الرياضية المعنية".

وأفاد الهادي مجدوب في تصريح لـ"وات" أن "الوحدات الأمنية تبذل مجهودات كبيرة لتامين أفضل الظروف لسير المباريات الرياضية على جميع المستويات لاسيما لضمان سلامة الجماهير الرياضية.."

وأضاف: "لن ندخر جهدا في اتخاذ أية إجراءات في سبيل ذلك و لكن اعتقد أن المعالجة الأمنية بمفردها ليست ناجعة للقضاء على ظاهرة العنف في الملاعب بل هناك عمل جماعي من مختلف الأطراف المتدخلة في المجال سواء صلب الجماهير الرياضية أو الهياكل المعنية".

وأوضح الوزير أن "درجة العنف ارتفعت في الفترة الأخيرة في الملاعب الرياضية وهناك حرص كبير على تامين كل المسائل التنظيمية للمباريات الرياضية في مختلف الاختصاصات حتى تحافظ الرياضة على معانيها النبيلة ولكن العمل الحقيقي لمعاجلة ظاهرة العنف يشمل مجالات أخرى لا تقتصر على المقاربة الأمنية بمفردها وذلك حتى نتمكن من تجاوز هذه المعضلة والقضاء عليها من جذورها".

يذكر أن مظاهر العنف المادي واللفظي في الملاعب تعددت في الفترة الأخيرة..

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.