المنصف المرزوقي يدعو إلى تنظيم يوم غضب وطني.. ويقدم حلولا للخروج من الأزمة

دعا رئيس حزب حراك تونس الإرادة محمد المنصف المرزوقي، إلى تنظيم يوم غضب وطنيّ لرفض مشروع  قانون المصالحة المالية والاقتصاديّة سيتم لاحقا وبعد التشاور مع مختلف الاحزاب السياسية تحديد موعده.

وقال المرزوقي إنّ إحالة مشروع قانون المصالحة الاقتصادية بصيغته القديمة على البرلمان مؤشر بالغ الخطورة وبمثابة التشجيع على انتشار الفساد، لمفهوم العدالة.

وأشار إلى أنّه من الأفضل لو كانت المصالحة مع الشعب وليس مع بعض الأشخاص الفاسدين، قائلا:"خسئتم كفوا عن استعمال كلمة "المصالحة" هذه الكلمة النبيلة ".

واعتبر المرزوقي انّ  تونس تعيش في أزمة أخلاقية ومعنوية لم  تعشها حتّى زمن الاستبداد، معتبرا أن الإعلام الفاسد والعصابات السياسية أفسدت الحياة السياسية في البلاد.

كما أشار إلى أن هيبة الدولة انهارت إلى الحضيض".

وقدّم المرزوقي جملة من المقترحات للخروج من الأزمة التي تعيشها والتي تتمثل في اقتصاد وطني تكافلي، ومحاربة الفساد بجديّة، والبحث عن أسواق جديدة، والحكم المحلي لممارسة ديمقراطية حقيقية قاعدية وتشاركيّة والحفاظ على حريّة الرأي والتعبير.

وطالب المرزوقي بضمان لنزاهة المحطات الانتخابيّة المقبلة، وأكّد أن الحزب لن يكون ديكور أوشاهد زور في الانتخابات المقبلة، معتبرا انّ الشعب هو الذي سيحمي ضمان  نزاهة الانتخابات.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.