وعد بحزمة من الاجراءات: الشاهد يزور تطاوين تزامنا مع إضراب مؤسساتها العمومية والخاصة

يؤدي رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الخميس 27 أفريل 2017 زيارة ميدانية إلى ولاية تطاوين، بعدما كان زار ولاية صفاقس الاسبوع الفارط، في انتظار أن يتوجه إلى 5 ولايات أخرى في غضون الأسابيع القادمة مرفوقا في كل مرة بما لا يقل عن نصف أعضاء حكومته، وفق ما كانت قد أعلنت عنه رئاسة الحكومة.

وتتزامن هذه الزيارة مع دخول المؤسسات الخاصة والعمومية بالجهة في إضراب عام عن العمل، إضافة إلى دخول اعتصام مئات الشباب بمنطقة الكامور، التي تعتبر المنفذ الرئيسي للشركات البترولية نحو حضائرها في الصحراء، في يومه الخامس.

ومن المنتظر أن يتوجه الشاهد للقاء المعتصمين بالكامور على عين المكان استجابة لدعوتهم، حيث أكد أحد منسقي الاعتصام في تصريح سابق لحقائق أون لاين أن المحتجين لن يتوجهوا للقائه بالولاية، ويطالبونه بالـتنقل إلى مكان الاعتصام وأن يستمع إلى مشاغلهم وإلى المطالب الحقيقية للجهة بالتنمية العادلة في البلاد وإيلاء الوضع الصحي والبيئي للجهة الاهتمام الكافي وتأميم شركات النفط لكي تصبح وطنية وأن تستفيد البلاد من عائداتها.

وكان رئيس الحكومة يوسف الشاهد قد وعد بتقديم حزمة من الإجراءات والقرارات القابلة للتنفيذ بآجال معينة لفائدة ولاية تطاوين، خلال زيارتها اليوم، مؤكدا أن الدولة تمتلك العزيمة على تجاوز العديد من الصعوبات الاجتماعية والاقتصادية التي يعيشها ويواجهها الشباب التونسي.

وتعيش ولاية تطاوين منذ أواخر الشهر الماضي على وقع احتجاجات تطالب بتوفير الشغل لشباب الجهة العاطل عن العمل وبرفع التهميش عنها.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.