قطر: سلمى اللومي تعلن عن مشروع سياحي بقيمة 300 مليون دولار

أوضحت وزيرة السياحة في مؤتمر صحفي عقدته امس بمناسبة زيارتها الحالية للدوحة أن هناك مشاريع سياحية لمستثمرين قطريين في تونس منها مشروع ضخم بقيمة 300 مليون دولار يتمثل في بناء منتجع سياحي على مساحة 15 هكتارا في منطقة /قمرت / بالضاحية الشمالية للعاصمة التونسية ويتكون من مركز تسوق و فندق 5 نجوم وقاعة للمؤتمرات بسعة 5000 كرسي وفلل سكنية.

وقالت وزيرة السياحة والصناعات التقليدية التونسية إن هذه المشاريع القطرية في القطاع السياحي ليست بجديدة فهناك مشروع لشركة الديار القطرية في منطقة /توزر/ والذي سيتم افتتاحه في بداية عام 2018 وهو عبارة عن منتج سياحي صحراوي بقيمة 80 مليون دولار.

ولفتت الوزيرة التونسية إلى أن زيارتها إلى الدوحة حاليا تأتي في ختام جولة خليجية لها شملت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وهدفها الترويج في المقام الأول للسوق السياحية التونسية والتعريف بخصائص ومقومات السياحة في بلادها إلى جانب الترويج لمنتدى الاستثمار السياحي العربي الذي تحتضنه تونس في أواخر شهر أكتوبر المقبل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.