النادي الصفاقسي: شكوى إلى الجامعة ضد حكمين.. ومطالبة رسمية بحكام أجانب لبقية لقاءات “البلاي أوف”

ملّ النادي الرياضي الصفاقسي من الشطحات والمظالم التحكيمية التي طالت مختلف فروعه واصنافه ولا سيما في كرة القدم وهي أخطاء تدفع على الشك والريبة تبعا لتكررها حتى اثناء المقابلة الواحدة ويعتقد احباء الفريق ورجالاته في نظرية المؤامرة لاقصاء الفريق من المنافسات التي يشارك فيها واخراجه مبكرا منها بلا حمص كما يقول المثل..

الاحباء ترجموا غضبهم على سبيل المثال على الحكم نعيم حسني من خلال سيل من القوارير البلاستيكية التي تساقطت على أرضية الميدان جراء هذه المظالم التي ضاق منها الصدر واصبحت لا تطاق..

شكوى ضد حكيمن

كما اسلفنا فان مظالم الحكام كثيرة ولطالما اشتكى الفريق منها على امتداد المواسم ولكن نتوقف الان فقط عند ما جرى الاحد الماضي لفريقي الاكابر ضمن سباق البلاي اوف والنخبة ضمن سباق نصف نهائي الكاس..

في هذا الاطار وجهت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي مراسلة الى الكاتب العام للجامعة التونسية لكرة القدم والادارة الوطنية للتحكيم تتذمر فيها من المظالم والاخطاء التحكيمية الفادحة التي ارتكبها الحكم نعيم حسني في كلاسيكو النادي الافريقي الاحد الماضي حيث انه حرم الفريق من ضربتي جزاء شرعيتين وضوح الشمس في كبد النهار كما لم يمنح الفريق عديد المخالفات الواضحة وبدا متحاملا على النادي بشكل غير مبرر ولا يستقيم مع طاقم من المفروض ان يكون حياديا ويسهر على تطبيق القانون على الجميع ومن دون استثناء ولا تمييز..

ومن ناحية ثانية وجه الفريق مراسلة أخرى الى الكاتب العام للجامعة التونسية لكرة القدم والادارة الوطنية للتحكيم تتذمر فيها بشدة من الحكم زهير الفرجاني الذي ادار مقابلة الدور نصف النهائي لكاس تونس الاحد الماضي بالعاصمة بين الترجي الرياضي والسي اس اس حيث أنه أثار الاحتجاج والغضب الى حد التندر وهو الذي ارتكب عديد التجاوزات الفاضحة بحق النادي وانحاز بشكل مفضوح للمحليين وقراراته كانت في اتجاه واحد للترجيين محتسبا مخالفات وهمية وضربة جزاء في الدقيقة 85 ما أنزل الله بها من سلطان الى جانب اقصاء احد لاعبي نادي عاصمة الجنوب ظلما ومن دون اي سبب وتصفيره المنحاز بشكل مفضوح ابكى شبان النادي وجعلهم يشعرون بمرارة القهر والظلم واثار سخطهم وتشنجهم كما انه عصف بحق الفريق وتعبه من اجل الوصول الى منصة التتويج بشكل قاس وبممارسات وفضائح تحكيمية لا زالت تمثل الداء والسوس الذي نخر كرتنا وبطولتنا واجواءنا وجعلنا ' ضحكة بين الامم الكروية"..

طلب طواقم تحكيم اجنبية

رغم انه يدرك ان جامعة كرة القدم تناصبه العداء ولا تتعامل معه بالمكانة التي يستحقها ولا تلقي بالا لمراسلاته وتظلماته فان النادي الصفاقسي ومن باب اقامة الحجة مجددا على الجامعة وهياكلها الكروية تقدم بطلب لتعيين طواقم تحكيم اجنبية لبقية مبارياته في اياب مرحلة التتويج..

تقدم الفريق بهذا الطلب وهو  يعلم ان مصير مراسلته ستكون سلة المهملات ولكن كما اسلفنا فان ذلك من اجل اقامة الحجة على الجامعة حتى لا تظن ان الفريق يقبل بالظلم ويسكت عن الضيم..

برقيتا شكر من صيانة الروح الرياضية ومن قدماء الافريقي

رغم بعض الاستثناءات التي تفرضها حدة المظالم  فإنه لا احد ينكر ان النادي الصفاقسي مدرسة في الاخلاق والروح الرياضية وهو يرحب بضيوفه ويتعامل معهم بقدر كبير من التسامح وهو امر ليس بالجديد بل يضرب في عمق تاريخ النادي وتقاليده وهنا نشير الى ان اللجنة الوطنية لصيانة الروح الرياضية تقدمت برسالة شكر الى النادي الصفاقسي على الروح الرياضية التي ميزت مقابلتيه الهامتين بصفاقس مع الترجي الرياضي ثم النادي الافريقي والتي كانت مسبوقة بالترحيب بالفريق الضيف..

من ناحيتها وجهت لجنة قدماء النادي الافريقي برقية شكر مماثلة لما وجدته ولمسته في صفاقس من حب وتقدير وروح رياضية  عالية ومعلوم ان مقابلة ودية اخوية في رفع الستار جرت بين قدماء الصفاقسي والافريقي وعززت الروابط..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.