نحو رفع قضيّة في ملف النصب التذكاري ببن قردان المخلّد لملحمة 7 مارس 2016

تعتزم منظمات من المجتمع المدني بمدينة بن قردان التوجه الى القضاء للتحقيق في شبهة فساد وسوء تصرف في الميزانية المخصصة لمشروع تشييد نصب تذكاري في المدينة تخليدا لشهداء ملحمة بن قردان التي جدت يوم 7 مارس 2016.

وأفاد رئيس المرصد التونسي لحقوق الإنسان مصطفى عبد الكبير في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم السبت، بأنه قد تم البدء في الاستعداد لرفع قضية حول وجود شبهة سوء تصرف في ملف النصب التذكاري المخلّد لملحمة بن قردان.

وبيّن عبد الكبير  أن مكونات المجتمع المدني بالجهة لاحظت أن المبلغ المرصود والمقدّر بـ 370 ألف دينار، يعدّ ضخما أمام النصب الذي تمّ برمجته.

واعتبر أنّ تكلفة تمثال عون الأمن والمواطن والعسكري الذين يحملون مشعلا، والمقدّرة بـ 100 ألف دينار، تعد تكلفة كبيرة هي الأخرى.

كما أكّد محدّثنا أنّ نشطاء بمدينة بن قردان من أهالي ومكونات المجتمع المدني مستاؤون من التأخير الذي طال انجاز هذا النصب معتبرا  أن  هذا النصب فقد رمزّيته مقارنة بالملحمة التي عاشتها بن قردان في صدّ الهجوم الإرهابي الذي جدّ  في 7 مارس 2016.

 يذكر انه بُرمج تدشين النصب التذكاري لشهداء بن قردان في الذكرى الاولى لملحمة 7 مارس  2017، غير انه بسبب عدم انتهاء الأشغال تم تأجيل تدشين النصب إلى تاريخ  9أفريل  بمناسبة عيد الشهداء، ولكن تمّ تأجيل مرة أخرى إلى أجل غير مسمى بسبب عدم اكتماله.

وفي مايلي صور عن اشغال النصب التذكاري: 

 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.