إياد الدهماني يعفي نفسه من خطة الناطق باسم الحكومة ؟!

كٌلّف بخطة متحدث رسمي في حكومة الوحدة الوطنية ليكون ناطقا باسمها وعضوا حكوميا مهتما بإذاعة كل الإجراءات والقرارات الحكومية ومكلفا بتفسيرها لوسائل الإعلام، إياد الدهماني  حبّذ أن لا يكون ناطقا رسميا فتخلى عن دوره وأعفى نفسه من خطة الناطق باسم الحكومة.

وخطة الناطق أو المتحدث الرسمي وظيفة في الحكومة  تحتم على الدهماني  إذاعة  أخبار وأنشطة الحكومة وقراراتها إزاء القضايا الاقتصادية والاجتماعية.

إياد الدهماني الذي كان من أبرز السياسيين استجابة لاتصالات الصحفيين وأكثرهم ظهورا في وسائل الإعلام عندما كان عضوا في مجلس نواب الشعب أصبح اليوم يمتنع عن الرد عن اتصالات الصحفيين مستثنيا بعض الإعلاميين الذين يحبذ الظهور معهم اعلاميا رغم أنه مكلف بالتواصل مع كل وسائل الإعلام وتوضيح كل برامج واجراءات الحكومة.

وفي حكومة الشاهد، بدا الحصول على تصريح صحفي من وزير آخر مكلف بمهمة أخرى أسهل من الحصول على تصريح صحفي من المتحدث الرسمي باسم الحكومة الذي خيّر عدم الظهور والتعامل مع كل الصحفيين.

وفي حقائق أون لاين مثلا يصعب علينا في كل مرة الحصول على معطيات توضيحية حول مستجدات أو قرارات من الناطق باسم الحكومة وظفرنا على تصريح او اثنين  فقط منه منذ توليه هذه الخطة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.