بعد التسجيل الصوتي المسرب لنبيل القروي: قناة نسمة تردّ.. وأنا يقظ تلجأ للقضاء

كشفت منظمة "أنا يقظ" صباح اليوم الاثنين 17 افريل 2017، على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، عن تسجيل مسرب لمدير قناة نسمة نبيل القروي، راج أنه كان خلال أحد اجتماعاته بهيئة تحرير القناة، وهو بصدد الإعداد لحملة تشويه لصورة المنظمة.

وفي هذا الإطار أكدت عضو هيئة التحرير بقناة نسمة الصحفية ريم السعيدي لحقائق أون لاين أن التسجيل مفبرك، قائلة إنها تترفع عن الرد عن اتهامها بالمشاركة في ما راج حول "خطة القروي" لتشويه صورة منظمة "أنا يقظ"، في انتظار صدور بيان عن إدارة القناة للرد على التسجيل ككل.

من جهتها أكدت المستشارة القانونية لمنظمة "أنا يقظ" انتصار العرفاوي اعتزام المنظمة رفع مجموعة من القضايا لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضد مدير قناة نسمة نبيل القروي من أجل الشتم والقذف والابتزاز والمؤامرة يوم غد في صورة عدم تحرك النيابة العمومية تجاه التسجيل المفبرك من تلقاء نفسها اليوم.

وفي ردها على ما أكدته الصحفية ريم السعيدي كون التسجيل مفبرك، قالت محدثتنا إنه "إذا تمت مقارنة ما جاء على لسان القروي في التسجيل من قبيل العمل على تشويه صورة المنظمة من خلال تمرير تقارير سلبية تمس من سمعتها، وما قامت القناة ببثه بالفعل فسنجد تطابقا بين هذا وذاك وهو ما يؤكد تلقائيا صحة التسجيل المسرّب"، وفق تقديرها.

أما عن سبب سحب التسجيل من الصفحة الرسمية للمنظمة بعد نصف ساعة فقط من نشره، فأكدت محدثتنا أن المسألة تقنية وسيتم نشر التسجيل من جديد على الفايسبوك بعد نشره على الموقع الرسمي للمنظمة.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.