في اللحظة الأخيرة.. الاستخبارات الألمانية تمنع مغربيا من استهداف السفارة الروسية

أفادت صحيفة Bild am Sonntag بأنه تم "في اللحظة الأخيرة" منع وقوع عمل إرهابي ضد سفارة روسيا ببرلين ولم تحدد الصحيفة مصدر معلوماتها كما لم يعلق الجانب الروسي حتى الآن على الخبر.

وقالت صحيفة بيلد إن المشتبه به في هذه القضية واسمه محمد (مغربي الجنسية) ناقش الهجمة الإرهابية المخطط لها في شبكات التواصل الاجتماعي بالانترنت.

وأشارت إلى أنه استخدم عدة أسماء مستعارة للتواصل عبر الانترنت.

وخطط المغربي للتسلل بين المتظاهرين إلى جوار مبنى السفارة يوم السبت الماضي وتنفيذ هجمته الإرهابية، لكن الاستخبارات الألمانية أبلغت الشرطة الجنائية والمؤسسات الرسمية الألمانية الأخرى بالهجمة المحتملة، ثم جرى اعتقال المشتبه به ليلة السبت في معسكر اللاجئين في بورسدورف بالقرب من لايبزيغ وذلك قبل ساعات من بدء المظاهرة.

 وتقوم الشرطة في الوقت الراهن بالتحقق من اتصالات الشاب وتأمل بالعثور على أدلة دامغة تثبت تخطيطه للجريمة بما في ذلك وجود علاقات له مع جماعات إرهابية .

وفي وقت سابق، قال الملحق الصحفي بالسفارة الروسية في برلين دينيس ميكرين إن السفارة تراقب عن كثب سير التحقيق مع المغربي المذكور( 24 عاما).

ومن جانبها أكدت النيابة العامة في درسدن اعتقال الشاب المغربي وأنه كان يخطط لمهاجمة السفارة الروسية ببرلين، ولم تقدم النيابة أية تفاصيل أخرى حرصا على سرية التحقيق.

 

روسيا  اليوم

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.