وزارة الداخلية توضح قرارها بخصوص تحجير صدور ”الثورة نيوز”

قال مصدر مأذون بوزارة الداخلية، في توضيح بخصوص قرار وزير الداخلية، الصادر يوم 3 أفريل 2017،  والمتعلق بتحجير صدور صحيفة "الثورة نيوز"، إن الوزارة هي "سلطة تنفيذية تنفذ القرارات والقوانين، بما في ذلك قانون الطوارئ، مضيفا قوله في هذا الصدد: "على المعني بالأمر التوجه للقضاء".

وأشار المصدر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، حول مواقف الهياكل المهنية الرافضة للقرار، إلى أن "النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، سبق لها أن أدانت التناول الإعلامي للجريدة المذكورة، للشأن العام وللتجاوزات المهنية والأخلاقية التي تأتيها من ثلب وشتم وابتزاز وهتك للأعراض والمعطيات الشخصيّة وتوظيف الجريدة لغرض تشكيل مجموعات ضغط وابتزاز للأشخاص والمؤسسات تتشكل من بعض المسؤولين في مؤسسات الدولة".

ولفت إلى أن نقابة الصحفيين وجمعية مديري الصحف والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، سبق وأن  أصدروا بيانا مشتركا يوم 18 جويلية 2016، طالبوا فيه النيابة العمومية ورئاسة الحكومة بالتدخل، لوقف "تجاوزات" الصحيفة المذكورة وصاحبها.

وقد اعتبرت الأطراف الموقعة على البيان، جريدة "الثورة نيوز" مثالا على "صحافة المجاري والإبتزاز وهتك الأعراض".
وأضاف المصدر ذاته أن بيان النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الذى أصدرته يوم 8 أفريل الجارى، "متنقاض مع مواقفها السابقة"، قائلا في سياق متصل "يوم 8 أفريل 2017 وبمجرّد تنفيذ الإجراء الذي طالبت به سابقا، أصدرت نقابة الصحفيين بيانا تندّد وترفض فيه بشكل مبدئي وقاطع قرار وزير الداخلية يوم 3 أفريل 2017 بتحجير صدور جريدة "الثورة نيوز".

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.