جامعة مديري الصحف تدين قرار منع بث حلقة من برنامج “الموعد” على قناة حنبعل

استنكرت الجامعة التونسية لمديري الصحف بشدة قرار منع بث حلقة يوم 9 افريل 2017 من برنامج " الموعد " الذي يعده ويقدمه ناجي الزعيري،على قناة حنبعل في موعدها المعتاد.

وأدانت من اتخذ مثل هذا القرار ومن يقف وراءه من قريب او بعيد، مؤكّدة أنها لا تقبل له عذرا مهما كانت المبررات.

ونددت باللجوء الى التعسف في التعامل مع وسائل الاعلام والجنوح المتزايد منذ فترة الى التعتيم وحجب المعلومة عن المواطن باعتبار ان هذا الاسلوب شبيه بما عاناه القطاع طيلة عقود خلت.
كما عبرت الجماعة في بيان لها اليوم الاثني 10 أفريل 2017، عن تمسّكها بالدفاع عن حق الزعيري وقناة حنبعل في بث الحلقة المذكورة دون تغيير او تعديل او حذف لما تضمنته من معلومات هي في النهاية حق من حقوق المواطن.

ونبّهت دوائر السلطة الى خطورة المنهج الاخذ في التكريس من يوم الى آخر والمتمثل في سعي غير خاف الى تدجين الصحف وباقي وسائل الاعلام عبر مسارات مختلفة منها حجب المعلومات ومنع البث والحضوروتضييق الخناق على مصادر الدعم والمساعدة ومحاكمة الصحافيين طبق قوانين اخرى غير المرسومين 115 و116.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.