راج أنه انتقد موقف تونس الممانع لادانة بشار الأسد: سفير السعودية يوضح

نقل بيان صادر اليوم الاحد عن سفارة المملكة العربية السعودية بتونس نفي ، محمد بن محمود العلي، سفير  السعودية بتونس، القاطع لما نسبه له الموقع الالكتروني "وطن يغرد خارج السرب"، من تصريحات تنقد عدم تصويت تونس لفائدة قرار يدين النظام السوري في مجلس حقوق الإنسان بجنيف، مؤخرا، قائلا " ان ذلك هو محض افتراء وكذب يراد منه الإساءة للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين " .
ونفى بيان السفارة السعودية ، أن يكون سفير المملكة بتونس، قد صرح لهذا الموقع أو غيره بخصوص هذا الموضوع، مبرزا احترام، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للرئيس الباجي قائد السبسي ولمكانته ولحكمته السياسية، حسب نص البيان.

يشار إلى أن الموقع الالكتروني "وطن يغرد خارج السرب " قال ان سفير المملكة السعودية بتونس محمد بن محمود العلي، انتقد في حوار خاص لموقع "الإمارت اليوم"، امتناع تونس عن إدانة نظام الأسد وكذلك زيارة برلمانيين تونسيين إلى سوريا قائلا وفق هذا المصدر "هذه دبلوماسية مؤسفة من بلد الثورة الذي قام بالثورة ضد الدكتاتورية من أجل الحرية والديمقراطية والعدل… نحن منذ أن تولى الباجي القائد السبسي الرئاسة دعمناه معنوياً ومادياً ولكنه نسي مواقفنا ".

كما انتقد العلي، وفق هذا الموقع الالكتروني ، تصريحات الرئيس الباجي قائد السبسي حول عدم ممانعته لعودة العلاقات مع نظام الأسد فور استقرار الأوضاع، واصفا التصريح "بالمؤسف".

المصدر: وات

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.