الوزير الأول الفرنسي: رئيسا أركان الجيشين الفرنسي والتونسي وضعا برنامج التعاون

قال الوزير الأول الفرنسي برنار كازنوف إن تونس وفرنسا لديهما الكثير من الأشياء التي يجب إن يتقاسماها  خاصة فيما يتعلق بالأساليب التي يتعين تنفيذها لمنع مظاهر التطرف ولتأمين أراضيهما.

وأفاد الوزير الأول الفرنسي  في حوار مع جريدة الشروق، نُشر اليوم الجمعة، بأن رئيسا أركان الجيشين الفرنسي والتونسي قد وضعا برنامج التعاون بين تونس وفرنسا لسنة 2017 في ميدان الدفاع وذلك على هامش زيارة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى باريس في شهر نوفمبر الماضي.

وأكد كازنوف أن المبادلات بين وزارتي الداخلية ووزارتي الدفاع لكلا البلدين تميزت منذ عام 2014  بالثبات والاستمرارية في مجال مكافحة الإرهاب سواء فيما يتعلق بالتكوين أو بتبادل المعلومات.

كما أفاد الوزير الأول الفرنسي بأن فرنسا قد ساعدت تونس خاصة على تعزيز القدرات الأمنية  وطورت خطة تقدر بأكثر من مليار يورو ترتكز على الشباب والتشغيل وتهدف إلى التقليص التفاوت بين الجهات.

واعتبر في ذات التصريح الصحفي أن العلاقات التونسية الفرنسية ممتازة ومتينة في جميع المجالات مشيرا الى أنه قد تم خلال العام الماضي منح 130 ألف تأشيرة في تونس.

وأبرز بارنر كازنوف أن فرنسا قد قامت بدعم تونس من خلال تحويلات الدين  مشيرا إلى انه سيتم تحويل بعض الديون الأخرى، مؤكدا أن زيارته لتونس تندرج في هذا الإطار.

وفي تقييمه للوضع التونسي، قال الوزير الأول الفرنسي إن تونس في أوج مرحلتها الانتقالية بعد أن فتحت ورشات تشريعية ضخمة لاستكمال التغيير السياسي.

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.