كاستينغ الناخب الجديد: “الخوف” من الترجي يقتل رغبة الجريء في البنزرتي.. واختيار التوقيت يؤجل الاتفاق مع معلول

لا يزال الفني البولوني هنري كاسبارجاك الناخب الوطني الفعلي للمنتخب الوطني التونسي رغم إشهار رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بقرار التخلي عن خدماته..

كاسبارجاك رفض القطيعة وطالب بتقييم موضوعي لمسيرته دون السقوط في التسرع واقتصار النظر والتحليل لمواجهتي الكاميرون والمغرب..

قد يكون من حق البولوني أن يفرض هذا الطرح خصوصا أن المنتخب تعود دائما السقوط كلما خاض لقاء وديا عقب نهائيات كأس أمم إفريقيا وهو ما تثبته الأرقام على امتداد السنوات الماضية لكن قرار الإقالة لم يكن فنيا بالأساس..

وديع اتخذ قراره بالانفصال عن العجوز البولوني بعد أن أيقن أن الأحداث قد تجاوزته بأشواط وبالتالي فإن مواصلة التجربة معه خيار قد يقود النسور إلى الهاوية لاسيما وأن شهري جوان وأوت يحفلان بمواجهات مصيرية وحاسمة وقاريا ودوليا..

الأجنبي مرفوض

رغم الحديث عن آلان جيراس وباولو دوارتي كمرشحين مفترضين للبولوني كاسبارجاك إلا أن شقا قويا داخل المكتب الجامعي يقوده وديع الجريء يرفض بشدة هذا الخيار لأنه قد لا يفيد المنتخب في شيء باعتبار أن المدرب الأجنبي بحاجة إلى بعض الوقت لتقييم رصيده من اللاعبين..

الجريء يرفض خوض المغامرة ويصر على أن يكون البديل تونسيا لكن غياب الأسماء التي تحوز الإجماع جعل الاختيار يتأجل والحسم يتأخر ربما إلى غاية الموعد الذي قد يكون مناسبا لهذا الخيار..

الجريء يريد البنزرتي

يرغب وديع الجريء في أن يكون فوزي البنزرتي المدرب الجديد للمنتخب الوطني التونسي وقد كانت له تحركات وجس نبض في هذا السياق لكن رغبة الجريء قد لا تتحقق على الأقل في الوقت الراهن..

رئيس الجامعة يخشى فعليا التحرك في اتجاه هذه الخطوة فهو يعي جيدا أن اقتحام أسوار مركب المرحوم حسان بلخوجة قد يكلفه غاليا فالوضع يختلف عن رود كرول في النادي الصفاقسي منذ ثلاثة مواسم..

نادي باب سويقة أعلنها صراحة بأنه يرفض تسريح مدربه وذكر بتجربة 2010 مع نفس المدرب التي كلفته غاليا لكن البنزرتي يريد ويطمح ويعي أنها قد تكون فرصته في قيادة النسور لكن بين أماني الفني العجوز ورغبة الجريء و"فيتو" الترجي تميل الكفة للطرف الأقوى في المعادلة..

"قدر الطرابلسي" وحظ معلول

يؤمن الكثيرون أن نبيل معلول الذي تحصل على معدلات متوسطة في اختبارات شهادة الدرجة الثالثة لسنة 2006 بسوسة والتي تصدرها مدرب الإفريقي الحالي شهاب الليلي هو مدرب عادي بل قد يكون أقل من ذلك لو لا محطات التحليل وتجربة الترجي وخاصة مسيرته كلاعب..

معلول هو اليوم وبنسبة تناهز 80% المدرب الجديد للمنتخب فكل مؤشرات تقوده إلى "عش النسور" أين ترك أحد أكبر فضائح المنتخب في تجربته التي تعمر طويلا وتوقفت عند فضيحة الرأس الأخضر..

محلل "البي اين سبورت" في حل من كل التزام كما أنه يملك "جوقة إعلامية" قد تؤمن له وللمكتب الجامعي الحماية اللازمة عند اتخاذ قرار تعيينه وهو ما يعول عليه الجريء في صورة اتمام ما اعتزم عليه..

نبيل يملك عدوات بالجملة فكل ملعب يدخله مع المنتخب سيكون خلاله وكأنه المضيف ذلك أنه لم يترك له "حبيبا" واحدا ناهيك أن جماهير ناديه الأم الترجي الرياضي هي أول من تعاديه بعد كل خياناته والهزات التي تسبب بها للفريق قضاء وانتدابات وفسل..

على الجهة الأخرى من الوجهة القطرية يقف سامي الطرابلسي منتظرا الدعوة ليبلي النداء ولسان حاله يقول إنه "القدر".. كيف لا؟ وهو الذي غادر سدة الإشراف على المقاليد الفنية للنسور بعد أن فاز في أول مباراتين في تصفيات كأس العالم تاركا منتخبا في طريق سالكة على درب التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال قبل أن يأتي معلول ليهدم ما حققه..

حظوظ الطرابلسي ضعيفة ولعل أكثر ما يرجح كفة "غريمه" على حسابه هو الدعم الإعلامي فالطرابلسي معزول بخلاف منافسه معلول والجريء يبدو غير قادر على دخول تجربة جديدة قد تعيد إليه سهام النقد من جديد بعد زوبعة القنزوعي..

على كل الحسم قد يتأخر ولن يكون الاشكال مع كاسبارجاك هو السبب فابن بن قردان يعرف جيدا أن التوقيت مهم لاتخاذ القرار الحاسم لكن هل تكون مصلحة المنتخب في مقدمة الخيارات أم أن الفصل سيستمد من قائدي الحملات؟

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.