بعد زيارته للجزائر: الوزير الأول الفرنسي يحل بتونس يوم غد رفقة وفد وزاري

سيصل الوزير الأول الفرنسي برنار كازنوف، مساء غد الخميس، الى تونس رفقة رئيس المجلس الوطني الفرنسي كلود برتلون والوفد الوزاري المرافق لهما.

وعلمت حقائق أون لاين أن الوزير الأول الفرنسي سيحل بتونس بدعوة من رئيس الحكومة يوسف الشاهد للتباحث في عدة مسائل مشتركة بين البلدين وسيما المتعلقة بالشأن الاقتصادي والأمني.

وسيعقد رئيس الحكومة يوسف الشاهد جلسة عمل مع نظيره الفرنسي ليتم على اثرها  امضاء اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا وتشمل عدة مجالات اقتصادية وثقافية.

كما سيلتقي الوزير الأول الفرنسي خلال زيارته الى تونس بعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني قبل أن يقوم رفقة الوفد الوزاري الفرنسي بجولة في العاصمة تونس.

وسيستقبل رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر  يوم الجمعة 7 افريل 2017 الوزير الأول الفرنسي برنار كازنوف ورئيس المجلس الوطني الفرنسي كلود برتلون والوفد الوزاري المرافق لهما بقصر باردو.

يشار إلى أن  الوزير الأول الفرنسي برنار كازنوف يقوم بزيارة عمل الى الجزائر اليوم الاربعاء وغد الخميس بهدف  التشاور في التعاون الثنائي بين الجزائر وفرنسا.

وكان الوزير الأوّل الفرنسي، مانويل فالس،  قد زار تونس في شهر نوفمبر من عام 2016  وترأس وفدا فرنسيا رفيع المستوى يتكون بالخصوص من رئيس المجلس الوطني الفرنسي وعدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية، وحل أنذاك بتونس  للمشاركة في أشغال مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار “تونس 2020”.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.