سليم الرياحي: حركة النهضة تسيطر على أكثر من 13 ألف جمعية .. والغنوشي لا نعترف به

أفاد رئيس الاتحاد الوطني الحرّ خلال كلمة ألقاها في الاجتماع التأسيسي الرسمي لـجبهة الإنقاذ والتقدّم، اليوم الاحد 2 أفريل بقصر المؤتمرات بالعاصمة، أن الأحزاب المكونة للجبهة قامت بمراجعات داخلية.

وأكّد أنّ الجبهة تمثل أغلب التونسيين، قائلا: "التونسيون لا يمثلهم لا اليسار ولا اليمين"، مشيرا إلى أنّ أحزاب الجبهة ليسوا من طالبي الكراسي.

وبيّن أن هناك من لامه على تمزيق وثيقة قرطاج، معتبرا أنّ تمزيق تلك الوثيقة أقل ما يمكن فعله، واصفا اياها بمثابة عملية التحيّل.

واعتبر أنّ حركة النهضة اليوم تستثمر في الفقر، وأكّد أن الحركة تسيطر على أكثر من 13 ألف جمعية خيرية حيث أن هذه الجمعيات متوغلة في الاحياء الشعبية الفقيرة.

واشار الرياحي إلى أنّ حركة النهضة تريد أن يظلّ هؤلاء التونسيين مرتهنين للفقر وبين الفينة والفينة تقدم لهم  هذه الجمعيات المساعدات، معتبرا إياه إرهابا اجتماعيّا.

وفي سياق حديثه عن حركة النهضة، قال الرّياحي: إنّ هناك قيادات في الحركة تعتمد الخطاب المزدوج لا نعترف بها  وعلى رأس تلك القيادات راشد الغنوشي الذي لا نعترف به.

يذكر أن فعاليات الاجتماع التأسيسي الرسمي لـجبهة الإنقاذ والتقدم انتهت منذ قليل بعد توقيع جميع الأطراف على الوثيقة التاسيسيّة للجبهة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.