اختفاء “مليارات” من أجور الأمنيين.. ووزير الداخلية على الخط؟!

من المنتظر فتح تحقيق بالتفقدية العامة لوزارة الداخلية على إثر شكوى رسمية تقدمت بها النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي دعت من خلالها الوزير هادي المجدوب للكشف عن أسرار اختفاء "مليارات" من أجور الأمنيين.

وقال الكاتب العام المساعد المكلف بالاتصال صلب النقابة محمد البلدي لصحيفة الشروق الصادرة اليوم الخميس 30 مارس 2017، إن وزير الداخلية أكد للهيكل النقابي أنه سيقوم بالتحقيق في الشكوى الرسمية التي قدمتها "النقابة العجوز" للتحقيق في كيفية اقتطاع مبالغ مالية هامة من أجور الأمنيين دون أي وجه قانوني، مؤكدا استعداد النقابة لمساعدة الجهات الامنية في التحقيق في التهم المنسوبة لعدد من الهياكل التي تقوم بالاقتطاع من أجور الأمنيين دون علمهم.

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها الصحيفة، فإنه يتم اقتطاع 1500 مليم شهريا من أجور 100 ألف عون وضابط بمختلف الأسلاك الأمنية لصالح عدد من الهياكل دون وجه قانوني، كما ثبت أن الاقتطاع لا يتم عبر الإدارة العامة للمصالح المشتركة التي تمر بدورها على الإدارة المالية لوزارة الداخلية، وهو ما جعل المؤسسة الأمنية تقرر فتح تحقيق ضد عدد من النقابيين المتورطين في هذه التجاوزات.

ومن المنتظر أن يشمل التحقيق الفترة الممتدة من أواخر 2015 إلى غاية 31 مارس الجاري. 

 

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.