البنك الوطني الفلاحي يبتكر آلية جديدة لتمويل صغار الفلاحين.. ونحو تعميمها في كامل مناطق الجمهورية

أمضى البنك الوطني الفلاحي  يوم الأربعاء الفارط  اتفاقية شراكة مع مركزية الحليب بالمهدية (CLM-Vitalait) وشركة اتحاد الخدمات الفلاحية الهدى(SMSA)  بحضور والي المهدية محمد بودن، وذلك حرصا من البنك الفلاحي الوطني على التواصل أكثر مع صغار الفلاحين ومساندتهم عبر توفير مختلف آليات التمويل التي تستجيب لحاجياتهم.

وتندرج هذه الاتفاقية الثلاثية  في إطار برنامج دعم مربيي الأبقار الحلوب بولاية المهدية والمنستير والذي يهدف إلى تنمية وتحسين ظروف العمل وزيادة الإنتاج مع الحفاظ على جودة الحليب.

عمليا ستمكن هذه الاتفاقية في مرحلة أولى 100 من صغار مربيي الأبقار من الانتفاع بقروض استثمار واستغلال ممولة من البنك الوطني الفلاحي تشمل بعث أو ترميم أو تحسين الاسطبلات والمباني المستغلة أو شراء معدات التبريد.

تعتبر هذه الاتفاقية نموذجية ومبتكرة حيث تتداخل الأطراف الموقعة والمعنية بالنهوض وبدعم صغار مربيي الأبقار بالجهة من خلال توفير قروض قصيرة المدى تسند من البنك الوطني الفلاحي  الى شركة اتحاد الخدمات الفلاحية الهدى التي بدورها ستمتع بها صغار مربيي الأبقار والمتعاملين معها.

اما طريقة استخلاص هذه القروض فتؤمنها مركزية الحليب بالمهدية حيث تقتطع الأقساط الدورية من فواتير الحليب المجمع من صغار مربيي الأبقار والذي تؤمنه شركة الهدى وتزود به مركز الحليب بالمهدية

وفي هذا السياق قال حبيب بن حاج قويدر المدير العام للبنك الوطني الفلاحي  إن طريقة التمويل هذه ستعمم على بقية القطاعات الفلاحية في بقية مناطق الجمهورية ، مؤكدا جودة هذه المبادرة.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.