مهدي جمعة: حزب “البديل التونسي” سيكون داعما وناقدا للحكومة.. سنشارك في كل الانتخابات وهذه مصادر تمويلنا

أعلن رئيس الحكومة الأسبق مهدي جمعة، اليوم الاربعاء، عن ايداع مطلب رسمي لدى رئاسة الحكومة لمنح تأشيرة لحزب البديل التونسي مستعرضا رؤية الحزب وكشف عن أسماء الإطارات المؤسسة له.

وأبرز مهدي جمعة، خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة، مصادر تمويل الحزب ومدى استعداده  لخوض الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

"حزب يقطع مع ماهو موجود اليوم"

أفاد مهدي جمعة بأنه قد تم خلال فترة تكوين حزب البديل عقد لقاءات مع عدة شخصيات وطنية فاعلة ومع المواطنين في عدة جهات وذلك في اطار الانفتاح والتطلع على مشاغل الشعب التونسي.

ويجمع حزب البديل التونسي بين اطارات مكتسبة للخبرة في عدة مجالات وبين الكفاءات الشابة التي تمتلك رؤية بعيدا عن منطق المؤسس وغير المؤسس، وفق تعبير مهدي جمعة.

وقال "سنقطع في حزبنا مع ماهو موجود اليوم و الحزب لن يبني رؤيته وبرامجه على الشتم والتجاذب السياسي".

وأبرز جمعة أن حزب البديل التونسي سيقتحم المشهد السياسي بمقاربة جديدة ترتكز على القيادة والمسؤولية والرؤية مبينا أن اطارات الحزب ستعمل على استكمال المؤسسات الدستورية وستدافع على حقوق المرأة، داعيا الشباب والنساء الى الانضمام الى حزبه والى الانخراط في السياسة.

وحول امكانية انضمام بعض الشخصيات التي كانت منخرطة في حزب التجمع الدستوري المنحل (التجمعيين)ٍ، دعا جمعة الى طي صفحة الماضي وعدم تتبع موظفي النظام لمجرد تنفيذهم لأوامر الرئيس السابق بن علي مشددا على أن حزبه منفتح على كل الكفاءات.

الترشح للانتخابات الرئاسية سابق لأوانه

 اعتبر رئيس حزب البديل التونسي خلال المؤتمر الصحفي أن الحديث عن ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة "سابق لأوانه"، مشددا في ذات الوقت على أن الحزب سيكون له موعد مع كل الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وحول مشاركة حزب البديل التونسي في الانتخابات البلدية القادمة، قال جمعة إن  رؤية الحزب ستتضح في هذه المسألة بعد تركيز كافة هياكله.

وتابع قوله" نحن لسنا على استعجال للمشاركة في الانتخابات البلدية وسنتهيأ للمحطات الانتخابية القادمة".

في السياق ذاته شدد جمعة على أنه لا يمكن الحديث عن تحالفات انتخابية مع أحزاب سياسية أخرى قبل تأسيس كافة هياكل الحزب".

جمعة يكشف عن مصادر تمويل الحزب

أفاد رئيس حزب البديل التونسي بأن مصادر تمويل الحزب كلها داخلية مبينا أن هذا الحزب الجديد لديه مبادئ عامة في التمويل ترتكز على عدم قبول أي تمويل مستراب وعدم طلب التمويل من أي جهة كانت.

وبين أن هناك أشخاصا مشهودا لهم بنظافة أيديهم هم من يمولون الحزب قائلا " ليس لدينا ممولون من ممتهني السياسة".

وتمكن الحزب من  الوصول الى مرحلة اعلان التأسيس التي سبقتها مرحلة لقاءات واجتماعات في تونس وفي الخارج بموارد مالية خاصة وفّرتها كوادر الحزب ، وفق قول جمعة.

حزب داعم وناقد للحكومة

وقال مهدي جمعة إن حزب البديل التونسي لا يمكن القول بأنه سيكون في صف المعارضة أو في صف الأحزاب المقربة من الحكومة.

وشدد في هذا الشأن على أن  هذا الحزب الجديد سيكون داعما للقرارات والإجراءات الحكومية الصائبة وسيكون ناقدا للمسائل التي فشلت الحكومة في معالجتها.

هوية حزب البديل التونسي

يُعرّف حزب البديل التونسي في بيانه التأسيسي نفسه بكونه حزبا وطنيا وإصلاحيا واقعيا، شعاره "وطن. رؤية. إنجاز" وبكونه يمثل استجابة سياسية للتحديات الراهنة وإسهاما واعيا مدنيا من أجل تونس القيم والمبادئ والأمل.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.