كواليس الاستعداد للإعلان عن جبهة الإنقاذ: مشاورات جارية مع حزبين اثنين ونواب بالبرلمان

من المنتظر أن تعلن الاحزاب المكونة لجبهة الانقاذ يوم 2 أفريل 2017، عن الاعلان رسميا عن هذه الجبهة وتموقعها في المشهد السياسي.

وعلمت حقائق أون لاين من مصدر موثوق، أنّ الجبهة التي تضم 13 حزبا، وهي بصد إجراء مشاورات مع حزبين اثنين من أجل حشد أكثر من توجه سياسي وحزبي صلبها.

وأضاف ذات المصدرأنّ المشاورات جارية ايضا مع نواب مستقلين صلب مجلس نواب الشعب، للانضمام للجبهة.

 ووفق كواليس من تحضيرات الإعلان عن الجبهة السياسية الجديدة، فإنه تم نهائيا الاتفاق على مضمون الوثيقة التأسيسية التي تحتوي مختلف المبادئ التي ستلتزم بها مكونات الجبهة.

 ومن أبرز هذه المبادئ الاصطفاف السياسي وهو التموقع في المعارضة، والتوجه الانتخابي للجبهة.

كما تضمنت الوثيقة التأسيسية لجبهة الانقاذ مقترح إنشاء تنسيقيات ستوكل لها مهمة الاعداد للانتخابات البلدية المقبلة، وكيفية توحيد الكتل النيابية والنواب المنخرطين في الجبهة ضمن كتل واحدة، اضافة الى تنسيقيّة مجلس الأمناء.

 وسيحضر مؤتمر الاعلان عن جبهة الانقاذ، وجوه ثقافية وشخصيات وطنية وأجنبية.

ومن أبزر الاحزاب الوازنة التي تضمها جبهة الإنقاذ، نذكر حركة مشروع تونس، الحزب الوطني الحر، و الحزب الاشتراكي، وحزب العمل الوطني الديمقراطي، والثوابت والمنتمين للهيئة التسييرية لنداء تونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.