شبكة دستورنا تؤكد أن إجراء الانتخابات البلدية دون تجديد الإطار القانوني للعمل البلدي والجهوي مخالف للدستور

أكدت شبكة دستورنا، في بيان لها أنّه لا يمكن إجراء الانتخابات البلــدية إلاّ بعــد إصدار مجلّة الجماعات المحلّية في صيغة جديدة مطابقة لمقتضيات الباب السابع من الــدستــور، مشددة على أنّهــا "تـرفض رفضا قاطعا الانخــراط في مسار انتخابي محلّي وجهــوي دون تجــديد الإطار القانوني للعمل البلدي والجهوي".

وأشار البيان إلى أن الشبكة ستتصـدى لما تعتبره محــاولة للانحراف عن مقتضيات تفعيل مبــادئ الدستــور، داعية كلّ القوى الحيّـة في البلاد من المجتمع المــدني والسياسي إلى تنسيق المواقف والتحرّكات في هذا الاتجاه.

وللإشارة فقد قام رئيس الهيئة العليا للانتخابات شفيق صرصار أمس بتقديم مقترح الهيئة لتحديد تاريخ الانتخابات البلدية القادمة، والتي تتضمّن حصيلة المشاورات مع بعض المتدخلين، ومقترحات تفصيليّة تخصّ روزنامة إجرائها.

ويتمثل المقترح في تنظيم الانتخابات يوم 26 نوفمبر المقبل على أن يكون تصويت العسكريين والامنيين يوم 19 من الشهر ذاته، مع الإشارة إلى إمكانية تأجيل الانتخابات إلى حدود منتصف شهر ديسمبر 2017 لكن في حالة تجاوز تاريخ هذا الشهر فان الانتخابات لا يمكن اجراؤها الا في مارس 2018.

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.