الترجي الرياضي: غياب بلقروي والمشاني ضربة موجعة في فترة حاسمة.. وأربعة خيارات لسد الفراغ

لم تكن الحصة التدريبية التي أجراها الترجي الرياضي عشية أمس سعيدة لأبناء باب سويقة بما أنها حملت في طياتها حدثين مؤلمين من خلال تعرض كل من علي المشاني وهشام بالقروي إلى إصابة حادة ستجبرهما على التخلف على الأقل عن اللقاءين الرسميين القادمين ضد النادي الصفاقسي والنجم الساحلي..

ضربة موجعة للغاية يتلقاها الأحمر والأصفر في فترة حاسمة من مرحلة "البلاي اوف" ناهيك وأن الثنائي المصاب يضطلع بنفس المركز ويصعب بالتالي إيجاد البديل المناسب والقادر على تأمين المهمة والقيام بالدور على النحو المطلوب الذي يضمن الحصانة لهذا الخط…

بالعودة إلى الإصابتين نشير أولا إلى أنهما حدثتا بشكل عفوي دون تدخل من لاعب آخر ، فالمشاني فقد توازنه وسقط على كتفه بقوة مما تسبب له في كسر يستوجب حسب الكشوفات الطبية عملية جراحية ثم راحة طويلة نسبيا تتعدى الشهر ، أما بالقروي فقد أحس بأوجاع عضلية في الفخذ وهو يشكو من تمطط عضلي لا تقل راحته عن أسبوعين..

إصابة المشاني تأتي في الوقت الذي يعرف فيه هذا اللاعب عودة قوية من خلال تألق لافت في المقابلتين القاريتين ضد حوريا كوناكري فيما يعد بالقروي منذ بداية هذا الموسم ركيزة محور الدفاع واللاعب الصلب في الخط الخلفي للأحمر والأصفر ومن هنا نفهم تأثير هذين الغيابين على دفاع الترجيين وصعوبة تعويضهما بسهولة ودون أي وقع سلبي  على أداء الفريق ككل وبالتالي على نتائجه في جولتين تعتبران منعرج البطولة في هذا الموسم..

خبرة شمام.. صلابة كوليبالي.. وطموح الطالبي والماطري

المهم اليوم بالنسبة للترجيين هو إيجاد البديل المناسب الذي سيلعب إلى جانب شمس الدين الذوادي في محور الدفاع في مباراتي صفاقس وسوسة.. المدرب فوزي البنزرتي بدأ منذ يوم أمس في التفكير في هذا الموضوع ودراسة كل الحلول المتوفرة لديه بإيجابياتها وسلبياتها..

الحلول المتوفرة تكمن في منتصر الطالبي وفريد الماطري بوصفهما مدافعي المحور الوحيدين الموجودين في المجموعة وكذلك في خليل شمام صاحب الخبرة الذي سبق له أن اضطلع بهذه الخطة وفي فوسيني كوليبالي الذي يرى فيه البعض القدرة على تأمين هذه المهمة بحكم صلابته وبنيته الجسمانية..

إذن هناك أربعة خيارات أمام الإطار الفني للترجي الرياضي وأكيد أنه سيجرّبها جميعا خلال الحصص التدريبية لهذا الأسبوع قبل اتخاذ القرار النهائي طبقا لما يراه مجديا للفريق.

اليوم راحة.. والخميس اكتمال النصاب

في خصوص البرنامج الإعدادي لهذا الأسبوع استعدادا لكلاسيكو صفاقس يركن الترجيون كامل نهار اليوم إل الراحة على أن يستأنفوا عشية غد نشاطهم بمعدل حصة واحدة في اليوم إلى غاية يوم السبت موعد التحوّل إلى صفاقس..

هذا وسيكتمل النصاب في مجموعة المدرب فوزي البنزرتي يوم الخميس بالتحاق خماسي المنتخب الوطني ببقية زملائهم والإنطلاق بالتالي في التحضير الرسمي لقمة الجولة الرابعة لمرحلة البلاي اوف ضد النادي الصفاقسي..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.