الشاهد يتسلّم مقترح الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات لتحديد تاريخ الانتخابات البلدية القادمة

مثّلت الإستعدادات الماديّة واللوجستيّة لموعد الإستحقاق البلدي القادم محور اللقاء الذي جمع، صباح اليوم الاثنين 27 مارس 2017، رئيس الحكومة يوسف الشاهد برئيس الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات شفيق صرصار.

وإثر اللّقاء، أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات أنّه قدّم لرئيس الحكومة مقترح الهيئة لتحديد تاريخ الانتخابات البلدية القادمة، والتي تتضمّن حصيلة المشاورات مع بعض المتدخلين، ومقترحات تفصيليّة تخصّ روزنامة إجرائها.

وقال شفيق صرصار إن الإعلان عن التّاريخ الرسمي سيتمّ بعد لقاء كلّ من رئيس الجمهوريّة، ورئيس مجلس نواب الشعب، مضيفا أنّ المشاورات في هذا الشأن ستتواصل إلى نهاية الأسبوع الجاري.

يُذكر أن الروزنامة التي تقترحها الهيئة تضبط تنظيم الانتخابات يوم 26 نوفمبر المقبل على أن يكون تصويت العسكريين و الامنيين يوم 19 من الشهر ذاته، مع الإشارة إلى إمكانية تأجيل الانتخابات إلى حدود منتصف شهر ديسمبر 2017 لكن في حالة تجاوز تاريخ هذا الشهر فان الانتخابات لا يمكن اجراؤها الا في مارس 2018.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.