وفد من رجال اعمال تونسيين يلتقي وزير الصناعة الايفواري لبحث إمكانيات الشراكة بين البلدين

التقى وفد من أصحاب المؤسسات التونسية، بمستشاري وزير الصناعة الايفواري، خلال جلسة عقدت الجمعة، بمقر الوزارة بأبيدجان. وتم التطرق بالمناسبة الى كيفية دعم التعاون بين البلدين في القطاعين التجاري والصناعي، بحسب ما أكدته رئيسة كونكت الدولية منية السعيدي.

 وأوضحت السعيدي في تصريح لوات، أنه تم تناول أهمية تحفيز الاستثمار وبحث امكانيات بعث شراكات تونسية ايفوارية في قطاع الصناعة، مؤكدة توفر حوافز تشجيعية هامة للاستثمار في الكوت ديفوار، التي تمثل بوابة نحو البلدان الافريقية جنوب الصحراء.

واعتبرت أن تونس تمكنت من تحصيل خبرات مهمة في المجال الصناعي وفي تصدير الكفاءات، يقابله وجود برنامج للتنمية الصناعية يشمل عدة مجالات في الكوت ديفوار، ومنها النسيج والصناعات الالكترونية والغذائية وتركيب السيارات.

وحثت رئيسة كونكت الدولية، الصناعيين التونسيين على التموقع بالسوق الايفوارية واصفة اياها ب"الواعدة"، مشددة على أهمية بعث شراكات تونسية ايفوارية بكافة المجالات الاقتصادية.

وأفادت ذات المسؤولة بأنها وجهت الدعوة الى المسؤولين بوزارة الصناعة الايفوارية لزيارة المناطق الصناعية بتونس.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.