حديث عن خلاف بين قواعد اتحاد الشغل حول تعليق الدروس: نور الدين الطبوبي يردّ

اعتبر الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أن الخلاف القائم بين المركزية النقابية ونقابات التعليم حول المضي في دخول المربين في إضراب مفتوح وتعليق الدروس إلى حين إقالة وزير التربية ناجي جلول من عدمه، مسألة داخلية تحسم بالحوار، وفق تقديره.

وقال الطبوبي في تصريح لوسائل الإعلام اليوم الثلاثاء 14 مارس 2017، على هامش إحياء ذكرى وفاة  الزعيم النقابي الحبيب عاشور بالاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، إن المنظمة الشغيلة لها مؤسساتها التي تتخذ القرارات في مثل هذه المواضيع، مضيفا أن النقاش بين هياكل الاتحاد ومناضليه مازال قائما لبلورة تصور محدد في كيفية الدفاع عن كرامة المربين، حسب تعبيره.

يذكر أن أساتـذة التعليم الثانوي طالبوا بإقرار الاضراب العام وتعليق الدروس إلى حين إقالة وزير التربية، وهو ما لم توافق عليه المركزية النقابية، مما خلق حالة من التوتر بين الطرفين حسب بعض المصادر، في انتظار إصدار قرار نهائي حول هذا الموضوع. 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.