من بينها اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج: مجلس شورى حركة النهضة يتدارس 5 ملفات وطنية وداخلية

خصصت حركة النهضة مجلس شوراها المنعقد يومي السبت والأحد 22 و21 مارس 2017 في دورته العادية العاشرة، لمتابعة عدد من القضايا الوطنية والداخلية ومنها موضوع الاصلاح والتطوير وهيكلة القطاع الشبابي.

وعبر المجلس وفق بيان له، عن التنديد الشديد بالعملية الارهابية الجبانة التي استهدفت فجر أمس، دورية قارة للأمن الوطني بمنطقة جنعورة من ولاية قبلي، محييا روح التضامن واللحمة التي أظهرها التونسيون وقوات الأمن الوطني في مقارعة هذا المخطط الاجرامي، والوحدات العسكرية والأمنية التي تتصدى لمحاولات إرباك السلم الوطني وتهديد االاستقرار.

وثمن من جهة أخرى، إحياء مسار التنسيق بين الأحزاب المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية والمنظمات الموقعة على وثيقة قرطاج الذي تجسد في الاجتماع الذي دعا إليه رئيس الحكومة يوسف الشاهد يوم السبت 22 مارس 2017، مشيرا إلى أن بعث لجان مشتركة لتدارس جملة من الاصلاحات الكبرى كمقاومة الفساد، الصناديق الاجتماعية، الاصاح التربوي وإصلاح الوظيفة العمومية وفتح حوارات وطنية حولها، من شأنه أن "يفتح آفاقا للاصلاح العميق والنأي بها عن الارتجال والتوظيف".

هذا وتدارس المجلس عددا من القضايا المتعلقة بالشباب، كما تناول ملف الاصلاح والتطوير الداخلي للحركة، إضافة إلى استعراض تطوّرات الوضع في ليبيا الشقيقة، مهيبا بكافة الأطراف "تغليب لغة الحوار والتوافق حرصا على حقن الدماء وإنجاحا لجهود المصالحة التي تسعى إليها كل الأطرف وخاصة منها مبادرة رئيس الدولة التونسية".

 

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.