الباحث التونسي حسام الدين شاشية يتوج بجائزة مؤسسة مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث

تحصّل الباحث التونسي حسام الدين شاشية  على الجائزة الثالثة لمؤسسة مؤمنون بلاحدود  للدراسات والأبحاث عن بحثه المعنون بـ " تطوّر صناعة صُورة المُسلم في العقل الأوروبي خلال الفترة الحديثة: تجذُّر القلق".

وحسام الدين شاشيّة  باحث وأكاديمي تونسي، حاصل على الدكتوراه في التاريخ، مخبر التراث، جامعة منوبة، تونس.

ومن أعماله المنشورة: "السفارديم والموريسكيون:رحلة التهجيلا والتوطين في بلاد المغرب 1492-1756"، حقق مخطوطة "ناصر الدين على القوم الكافرين" لأحمد الأندلسي.

وحاز سنة 2014 على جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة التي تمنحها دارة السويدي بأبو ظبي وهو أيضا من  مؤسسي الجمعية التونسية للباحثين الشبان في التاريخ

وقد فاز أيضا بجائزة الدراسات عن كتابه (السفارديم والموريسكيون.. رحلة التهجير والتوطين في بلاد المغرب (1492-1756)… الروايات والمسارات).

جدير بالذكر أن شاشية يعمل حاليا بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس كمدرس وباحث برتبة أستاذ مساعد.

ويشار إلى أنّ مؤسسة مؤمنون بلا حدود للدراسات والأبحاث مؤسسة فكرية بحثية تجمع ثلة من الناشطين والباحثين في مجاليّ الفكر والثقافة، مقرها الرئيس في مدينة الرباط في المملكة المغربية، ولها عدة فروع ومكاتب تنسيق في بعض الدول العربية.

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.