سيدي بوزيد: معلم يعتدي على متفقد ويطلب من تلاميذ التحضيري البصاق عليه

جدّت اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2017، حادثة غريبة بمدرسة عين بوزر من معتمدية سيدي بوزيد الشرقية، تتمثل في اعتداء مدرّس تلاميذ التحضيري، على متفقد بكلام نابٍ ومناف للأخلاق فضلا عن اقدامه على البصاق  عليه مرات متكررة، على مرأى ومسمع من التلاميذ.

في هذا السياق، أفاد المتفقد الذي تم الاعتداء عليه، الحبيب العبدولي، بأنه تفاجأ عند زيارته لأحد المعلمين بالمدرسة للقيام بواجبه المهني صحبة مساعد بيداغوجي، بدخول المعلّم المعتدي للقسم والاعتداء عليه بكلام ناب "يندى له الجبين"، ولم يكتف بذلك بل قام بإخراج تلاميذ التحضيري الذين يقوم بتدريسهم وقام بتصفيفهم وطلب منهم فردا فردا الدخول والبصاق على المتفقد وشتمه فامتثلوا لأوامره خوفا منه.

وقد شدّد الحبيب العبدولي، في تصريح لحقائق أون لاين، أن هذه الحادثة كانت على مرأى ومسمع المعلمين والمساعد البيداغوجي والتلاميذ، مضيفا أنه لم يقم بأيّ ردّة فعل تجنّبا لتطور الوضع وحصول ما لا يُحمد عقباه خاصة بحضور التلاميذ.

وأكد المتفقد أن المعلّم بشهادة الجميع يعاني خللا نفسانيّا، ولا يحترم مواعيد الدخول والخروج عند تدريسه ويكرّر دائما أن للمعلم الحق في التأخر ربع ساعة، وفق تعبيره.

وعن الأسباب التي تقف وراء هذا التصرف، قال محدثنا إن مدير المدرسة قام في وقت سابق بإعداد تقرير حول سلوك هذا المعلم وضمّن فيه الغيابات وسوء الأخلاق ومواقيت الدخول والخروج التي لا يحترمها وعدم احترامه لاجراءات العمل اليومي، وأحاله له.

كما أضاف أنه قام بختم هذا التقرير الذي يتضمن اخلالات واضحة قبل أن يحيله على المندوب الجهوي للتربية وفقا لما تقتضيه اجراءات العمل الاداري.

وأكد أن تقريرا ثلاثيّا يجمع بينه وبين مدير المدرسة والمساعد البيداغوجي تم اعداده منذ سنتين وتم ارساله لوزارة التربية لاتخاذ اجراءات بخصوص هذا المعلم بوصفه يمثل خطرا على تلاميذ في عمر الخمس سنوات وخارجا عن التصنيف الثقافي والتربوي والاجتماعي دون أخذ قرارات في شأنه.

وأضاف انه قد تم رفع تقرير بالحادثة التي جدّت اليوم الى المندوب الجهوي للتربية ومندوب حماية الطفولة ووزارة التربية، في انتظار ما سيقرر في شأنه.      

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.