بعد التعرف على منافسي أنديتنا: هذه تفاصيل التعديلات الجديدة على قوانين دوري الأبطال وكأس الكاف.. ومواعيد المباريات

بعد إجراء مباريات الإياب من الدور التمهيدي الثاني تعرفت يوم أمس الأندية التونسية على منافسيها في الدور السادس من دوري أبطال إفريقيا وكأس "الكاف"..

 

ولحساب دوري أبطال إفريقيا الذي يشارك فيه النجم الرياضي الساحلي بطل الموسم الماضي ووصيفه الترجي الرياضي سيكون المرور مباشرة إلى دور المجموعات مباشرة لكن هذا الموسم سيشهد إضافة مجموعتين ليكون دور المجموعات بستة عشرة فريقا وليس 8 كما كان عليه الأمر منذ نسخة 1997..

دوري الأبطال في نسخة الموسم الجديد سيشهد إقرار دور إضافي حيث لن يكون دور المجموعات مؤهلا مباشرة إلى نصف النهائي كما جرت عليه العادة بل سيتم المرور إلى الدور ربع النهائي قبل ذلك..

وفي ما يتعلق بكأس الاتحاد الإفريقي فإن كرة القدم التونسية ستكون ممثلة بالنادي الرياضي الصفاقسي والنادي الإفريقي اللذين سيخوضان الدور السادس عشر الأول ثم في حالة التأهل سيلاقيان فريقين من بين الأندية المقصية من الدور السادس عشر لدوري أبطال إفريقيا..

وعلى غرار أمجد الكؤوس القارية سيكون دور المجموعات في كأس الكاف مشكلا من 4 مجموعات ثم يقع التدرج إلى ربع النهائي فنصف النهائي فالنهائي علما أن فريقين يتأهلان عن كل مجموعة لخوض ربع النهائي في المسابقتين..

وفي ما يلي تفاصيل المشاركة التونسية في النسختين الجديدتين من دوري الأبطال وكأس الكاف:

دوري الأبطال:

تقرر أن يواجه الترجي الرياضي فريق حورية كوناكري الغيني في حين سيتبارى النجم الساحلي مع "آ.آس. تاندا" الايفواري..

وسيجرى لقاءا الذهاب أيام 10 أو11 أو12 مارس المقبل بالملعب الأولمبي برادس بالنسبة نادي باب سويقة وأولمبي سوسة بالنسبة فريق جوهرة الساحل.. 

أما مواجهات الإياب فستدور في أجل لا يتجاوز أسبوعا وذلك أيام 17 أو18 أو19 مارس المقبل بكل من غينيا للترجي والكوت ديفوار للنجم..

كأس الكاف:

كما أشرنا إليه يوم أمس فسيلاقي النادي الإفريقي فريق القوات المسلحة السيراليوني فيما سيتبارى النادي الصفاقسي مع "يونغ سبور أكاديمي" الكاميروني..

مباراتا الذهاب ستدوران كذلك بتونس أيام 10 أو 11 أو12 مارس المقبل حيث سيستضيف نادي باب الجديد منافسهم بالملعب الأولمبي برادس فيما سيكون ملعب الطيب المهيري حاضنة لمقابلة السي أس أس..

وفي سياق متصل ستلعب مقابلتي الإياب أيام 17 أو18 أو19 من نفس الشهر بسيراليون للإفريقي والكاميرون لنادي عاصمة الجنوب..

آخر الأخبار

استطلاع رأي

أية مقاربة تراها أنسب لمعالجة ملف الهجرة غير النظامية في تونس؟




الأكثر قراءة

حقائق أون لاين مشروع اعلامي تونسي مستقل يطمح لأن يكون أحد المنصات الصحفية المتميزة على مستوى دقة الخبر واعطاء أهمية لتعدد الاراء والافكار المكونة للمجتمع التونسي بشكل خاص والعربي بشكل عام.